عاجل
أخر الأخبار
مجلس الوزراء يحول عدد من شركات التصنيع العسكري الى وزارة الصناعة
الثلاثاء 15 نوفمبر 2016

بغداد /NNA

صوت مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي على فك ونقل ارتباط شركات لوزارة الدفاع الى وزارة الصناعة والمعادن.

وذكر بيان لمكتب العبادي حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، أنه “جرى خلال الجلسة التصويت على تأسيس شركة نفط ذي قار بعد طرحه مجددا على مجلس الوزراء واستثناء مشروع تأمين مستلزمات تسجيل المركبات واجازات السوق في العاصمة بغداد والمحافظات من قرار مجلس الوزراء رقم [347]”.

وأضاف “كما تم عرض رسالة من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند موجهة للسيد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي اكد فيها هولاند التزام فرنسا بدعم العراق والوقوف معه في حربه ضد عصابات داعش الارهابية واشادة بالقوات العراقية وبطولاتها في معاركها ضد الارهاب والاعجاب والتقدير لخطوات العبادي بجمع وتوحيد مكونات العراق الذي سيكون نموذجا متحضرا لدول المنطقة”.

ووجه مجلس الوزراء “بقيام الهيئة العامة للمنافذ الحدودية بتنفيذ مشاريع المنافذ الحدودية عن طريق الاستثمار بعد تصفية المشاريع المتوقفة، وصوت على فك ارتباط ونقل الشركات العامة المملوكة للدولة وهي شركات [اليرموك والقادسية والقعقاع وحطين والحارث وحمورابي] من وزارة الدفاع والحاقها بوزارة الصناعة بجميع منسوبيها وموجوداتها ونقل التخصيصات المالية لوزارة الصناعة”.

وأشار البيان الى انه “ومن اجل الارتقاء بعمل الموانىء وتوسيعها جرى التصويت على تمليك وزارة النقل مساحة الارض التي اقامت عليها الارصفة الثلاثة بالقرب من ميناء ام قصر وتمليكها مساحة الارض التي تحتاجها لاقامة مشاريع الارصفة الاخرى”.

وتابع “كما جرى تقديم دراسة استهداف الفقراء لمساعدة الفقراء المستحقين فعلا وتحسين اوضاعهم من خلال دراسة علمية منهجية، وتم التصويت على خطة وزارة الكهرباء” لافتا الى انه “ومن منطلق الوضوح والشفافية للحكومة فقد تم التصويت على نشر مسودة الموازنة المالية بعد اقرارها من مجلس الوزراء”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك