عاجل
أخر الأخبار
وزير الهجرة يؤكد على استعداد الوزارة لاستقبال 100 الف
الأثنين 14 نوفمبر 2016

بغداد/NNA

عقد وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف اجتماعا استثنائيا مع منسقة الشؤون الانسانية للأمم المتحدة في العراق ليزا كراندي والمنظمات الدولية المعنية بملف نازحي نينوى لبحث عمليات الاغاثة والايواء وحل المشاكل الصحية في مخيمات النازحين وضرورة استكمال بناء المخيمات من قبل المنظمات المعنية .

وقال الجاف في مؤتمر صحفي حضرته وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ ان” بيانات الوزارة سجلت الى الان استقبال اكثر من {50} الف نازح منذ انطلاق عمليات التحرير محافظة نينوى وان اكثر من 75% من النازحين متواجدين في مخيمات الخازر في سهل نينوى والقريبة من محافظة اربيل ومخيم زليكان القريب من محافظ دهوك “.

واوضح الجاف ان ” الوزارة لديها القدرة الكافية الان لاستيعاب اكثر من {100} الف نازح من محافظة نينوى مع توفير المستلزمات الطارئة لهم ، لافتا الى ان المعدل اليومي للنزوح من نينوى وصل الى اكثر من {1853} نازح من جميع المحاور العسكرية ، وان النزوح الاكبر كان من الجانب الايسر مقارنة بالنزوح من غرب نهر دجلة .

وبين ان” اجراءات الوزارة واللجنة العليا لإغاثة وايواء النازحين حول ملفي النقل والاجلاء جيدة وتمر بانسيابية عالية من خلال التنسيق مع الجهات الامنية والعسكرية سيما اجراءات الاغاثة والايواء”.ا


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار