عاجل
أخر الأخبار
السيسي يؤكد لوزير الكهرباء دعم مصر لسيادة العراق على كامل أراضيه
الأثنين 14 نوفمبر 2016

القاهرة/NNA

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال استقباله، اليوم الأحد، وزير الكهرباء قاسم الفهداوي في القاهرة على دعم بلاده لوحدة وسيادة العراق على كافة أراضيه.

وقال المُتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير’ علاء يوسف، ان السيسي استقبل اليوم الفهداوي، بحضور وزير الكهرباء والطاقة المُتجددة المصري محمد شاكر”.

وأشارالمتحدث الى ان “الوزير الفهداوي نقل إلى الرئيس السيسي تحيات قيادات العراق وامتنانها لمواقف مصر المُشرفة إزاء العراق، مؤكداً على العلاقات الوثيقة التي تجمع بين البلدين على المستويين الشعبي والرسمي، وحرص بلاده على تكثيف التعاون مع مصر في مختلف المجالات”.

وأكد الفهداوي “تطلع العراق للاستفادة من الخبرة المصرية في القطاعات المختلفة، لاسيما قطاع الكهرباء،” مشيراً إلى “وجود آفاق رحبة لتعزيز التعاون بين البلدين في هذا القطاع وتنفيذ مشروعات مشتركة في مجالات الكهرباء والطاقة تُحقق مصالح العراق ومصر”.

وأضاف المتحدث الرئاسي أن السيسي “رحب بوزير الكهرباء العراقي، وطلب نقل تحياته إلى كل من الرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي، مؤكداً دعم مصر لوحدة وسيادة العراق على كامل أراضيه، وحرصها على مساندة كافة الجهود الرامية إلى استعادة الأمن والاستقرار والمضي قدماً في عملية إعادة الاعمار”.
وأشار السيسي إلى “دعم مصر لكافة القطاعات في العراق، ومن بينها قطاع الكهرباء، سواء من خلال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية العراقية، أو من خلال تقديم الخبرة الفنية المصرية،” لافتاً إلى “حرص مصر على تعزيز التعاون مع أشقائها بالعراق في جميع المجالات”.
وبحث الجانبان “عددا من الموضوعات المتعلقة بتطوير علاقات التعاون بين البلدين في مجالات الكهرباء والطاقة وتنميتها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك