عاجل
أخر الأخبار
الحمامي : محافظة بغداد لم تفكر بمفاتحة وزارة النقل رغم قصر المسافة بينهما
الجمعة 11 نوفمبر 2016

بغداد/NNA

رد وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، الجمعة، على الاتهامات التي اطلقها محافظ بغداد اليوم بشأن عدم وجود تعاون بين المحافظة وعدد من الوزارت في تنفيذ خطة زيارة اربعينية الامام الحسين، مؤكدا أن وزارته بصدد ارسال أكثر من 3000 عجلة نقل مختلفة و 24 قطاراً وسرب زوارق لخدمة الزائرين، مشيرا الى أن ذلك يتم بالتنسيق مع اللجنة العليا لتنظيم نقل زوار الاربعين.

وقال الحمامي في تصريح صحافي تابعته وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، إنه ” لا يوجد أي تنسيق مسبق في السنوات السابقة بين محافظة بغداد ووزارة النقل”، مشيرا الى أن “المحافظة لم تفكر بمفاتحة وزارة النقل رغم قصر المسافة بينهما ورغم وجود تكنلوجيا الهواتف النقالة”.

واوضح الحمامي أن “لدى وزراة النقل الآن 250 سيارة لخدمة النازحين في قاطع عمليات نينوى والقواطع القريبة منها بالتنسيق مع القوات المشتركة”، مؤكدا ان “الوزارة تعد العدة حالياً لإرسال 300 حافلة ذو طابقين و500 شاحنة كبيرة و2500 حافلة من حافلات النقل الخاص ستعمل جميعها لخدمة زوار اربعينية الامام الحسين (ع)”.

واضاف الحمامي أن “وزارة النقل جهزت ايضا 24 قطاراً في محاور كربلاء والبصرة، وسرب زوارق لنقل الزائرين بين الكوفة والهندية، بالاضافة الى رحلات المستثمرين الجويين عبر مطارات النجف –كربلاء، ونجف – بصرة”، مؤكداً “حرص وزارة النقل على خدمة الزوار وفتح الاجواء مع كافة مطارات العالم”.

ولفت الحمامي الى أن “هذا الجهد تقدمه الوزارة بالتنسيق مع اللجنة العليا لتنظيم نقل زوار الاربعينية برئاسة الوزير نفسه ومقرها كربلاء”، لافتا الى أن “هذه اللجنة ليس فيها اي عضو من محافظة بغداد”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار