عاجل
أخر الأخبار
العيسى يشدد على ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي واعطاء مساحة اكبر للجانب التطبيقي
الخميس 10 نوفمبر 2016

بغداد/NNA

شدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى على ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي واعطاء مساحة اكبر للجانب التطبيقي.

وافاد بيان للوزارة، حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه, ان” وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عقدت الملتقى الأكاديمي لمناقشة سياساتها العامة بحضور قيادات الوزارة وممثلي الهيئات التدريسية والطلبة في الجامعات كافة”.

وأكد وزير التعليم العالي في كلمته على” ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي الهادف وإعطاء مساحة اكبر للجانب التطبيقي والإسهام في حل مشكلات المجتمع ولاسيما في القطاع الزراعي والصناعي والصحي وتكنولوجيا المعلومات”.

واضاف البيان ان” الحاضرين ناقشوا آليات الإصلاح الإداري الشامل في المؤسسة التعليمية والقوانين الداعمة لهذا الاتجاه حيث استمع الوزير وقيادات الوزارة الى ملاحظات ممثلي الهيئات التدريسية والطلبة بشأن الأطر الإستراتيجية للوزارة على المدى المنظور والبعيد”.

وزاد ان” الحاضرين اتفقوا على ضرورة أبعاد الجامعات عن كل المؤثرات غير الأكاديمية والحفاظ على استقلالها عبر تطوير مسار تحولها التدريجي الى اللامركزية والعودة بالمجتمع الأكاديمي إلى الأعراف الجامعية الأصيلة”.

وذكر البيان ان” المجتمعين شددوا على ضرورة التوسع العمودي وإعادة النظر بالسياسات المتعلقة بقبول الطلبة في الدراسات الأولية والعليا وتطوير أساليب التدريس والبني التحتية العلمية والبحثية والمعلوماتية وتوفير البيئة العلمية المناسبة للطالب الجامعي والباحث العلمي والتنسيق مع الوزارات الخدمية والقطاع الخاص لتلبية متطلباتها ضمن منطلقات اقتصاديات المعرفة”.انتهى


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار