عاجل
أخر الأخبار
مجلس الوزراء يصادق على مشروع التعليم المهني
الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

بغداد/NNA

صوت مجلس الوزراء، الثلاثاء، على مشروع نظام التعليم المهني وتشكيل لجنة لتقديم دراسة سريعة بشأن عروض الشركات لتأمين الطريق الدولي الرابط بين بغداد والحدود الاردنية.

وقال العبادي في مؤتمر صحفي حضرته وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، ان “مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية حيدر العبادي”، مبينا ان “العبادي قدم عرضا عن عمليات قادمون يا نينوى وتقدم القوات الامنية والذي يسير وفق ما مخطط له من جميع المحاور”.

وأكد العبادي، أن “المواطنين في الموصل يرحبون بالقوات المسلحة بشكل كبير وهذا ما لاحظناه عند زيارتنا الى قطعاتنا في عمليات قادمون يا نينوى”.

واضاف البيان، ان “مجلس الوزراء صوت على مشروع نظام التعليم المهني والتوجيه بتشكيل لجنة لتقديم دراسة سريعة بشأن عروض الشركات لتأمين الطريق الدولي الرابط بين بغداد والحدود الاردنية وتوسعة المشروع ليشمل خدمات الطريق الى البصرة وهو مشروع حيوي ومهم جدا”.

وأشاد مجلس الوزراء، بـ”الانجاز الذي حققه نادي القوة الجوية العراقي بفوزه بكأس الاتحاد الاسيوي وهو اول انجاز اسيوي عراقي على مستوى الاندية”.

وصوت المجلس على “إعفاء فالقة الالغام اليابانية المنشأ من رسوم الخزن والعوائد المهداة من الحكومة اليابانية”.

ووافق خلال جلسة اليوم على “مشروع قانون الضمان الصحي بالإضافة الى التصويت على السير بإجراءات التشريع للانضمام الى اتفاق باريس بشأن التغيرات المناخية”.

ولفت البيان، الى ان “وزير الموارد المائية طرح خلال الجلسة تقريرا عن مشاركة العراق في اجتماع المجلس الوزاري العربي للمياه الذي اصدر ادانة لجرائم داعش باستخدام مشاريع الارواء في اعمالها الارهابية وتهنئة العراق بادراج الاهوار على التراث العالمي”، مشيرا الى ان “وزير الهجرة قدم عرضا عن النازحين والخطط الموضوعة لهم واهم العقبات التي تعاني منها الوزارة”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك