عاجل
أخر الأخبار
حمودي يحذر من خطورة أهمال الشباب وعدم الإستماع لمطاليبهم
الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

بغداد/NNA

كشف عضو هياة رئاسة مجلس النواب همام حمودي، عن عزم البرلمان في جلسته المقررة اليوم الثلاثاء التصويت على قرار “مناسب” يخص الطلبة المتقدمين على المجموعة الطبية,محذرأ من خطورة أهمال الشباب وعدم الإستماع لمطاليبهم واحتياجاتهم المشروعة.

وذكر بيان لمكتبه حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، أن” حمودي أكد خلال استقباله بمكتبه وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى وبحضور رئيس لجنة التعليم العالي النيابية شيركوا ميرزا واعضاء من لجان القانونية والمالية والنزاهة وحقوق الانسان والشهداء ضرورة إيجاد حلول واقعية وجدية لمجمل القضايا التي يعاني منها الطلبة في كافة الجامعات سيما الأوائل منهم”.

وجدد حمودي خلال اللقاء “مطالبته بأهمية تخصيص جزء من الدرجات الوظيفية للوزارات لاسيما التعليم العالي الى الطلبة المتفوقين في الجامعات فضلا لمناقشته المواضيع والمطاليب الحيوية التي استمع اليها خلال استضافته للطلبة الاوائل من جامعتي بغداد والنهرين في لقاءين منفصلين، جاءا ضمن مبادرته المتضمنة تواجد النخب الجامعية المتميزة داخل اروقة البرلمان ولجانه ودوائره وجلسته العامة”.

وناقش حمودي والعيسى ومجموعة اعضاء مجلس النواب تخصيص نسبة من المقاعد الدراسية من خطة الدراسة الموازية [المجموعة الطبية] لهذا العام وباجور مخفضة، وبين عضو هيئة رئاسة مجلس النواب ان مجلس النواب سيصوت اليوم على قرار مناسب بخصوص ذلك” مستدركاً “أهمية استثمار الطاقات الطلابية الشبابية لاسيما وهم ركيزة اساسية لنهضة البلد”.

وكان مجلس النواب قد استضاف بجلسته أمس وزير التعليم العالي لمناقشة معدلات المجموعة الطبية، ودعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الى تشكيل لجنة نيابية مشتركة مع وزارة التعليم لبحث مشكلة قبولات المجموعة الطبية.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار