عاجل
أخر الأخبار
وزير التربية من البرلمان : تغيير المناهج بالاتفاق مع اليونسكو ودمجنا 3 كتب بواحد
الأثنين 07 نوفمبر 2016

بغداد/NNA

أكد وزير التربية محمد إقبال، الاثنين، أن تغيير المناهج تم بالاتفاق مع منظمة اليونسكو، مشيرا الى دمج ثلاثة كتب بكتاب واحد.

وقال إقبال في معرض رده على السؤال الشفهي الموجه إليه من قبل النائب حنان الفتلاوي خلال جلسة البرلمان اليوم، وتابعته وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، إن “الوزارة هي أكثر وزارة تضررت من الوضع الاقتصادي وسياسات التقشف”، مبينا أن “موازنة الوزارة تم تخفيضها بنسبة ٦٠٪‏ وهو اجراء ظالم”.

وأضاف الوزير، أن “الوزارة لم تتسلم أي مبلغ من موازنة العام الحالي”، مشيرا الى أن “وزارة المالية مدينة للتربية بـ١٠٧ مليار دينار”.

وأوضح إقبال، أن “أصحاب المطابع رفضوا التواصل مع الوزارة بسبب عدم تسديد مستحقاتهم وديونهم المترتبة على الوزارة خلال السنوات الماضية”، مردفا “طلبنا ١٠ مليار دينار للنقل وخصص لنا ٤ مليار ولم نستلم أي مبلغ منه”.

وتابع، أنه “تم تغيير كتب الرياضيات والعلوم واللغة الانكليزية والاجتماعيات (دمج ٣ كتب)”، مبينا بالقول “الأمر الذي وفر ٧ مليار دينار استفدنا منها في طباعة الكتب”.

وأكد، أن “تغيير العديد من المناهج جاء بالاتفاق مع اليونسكو والتزامات العراق بذلك ومنها، علوم أول متوسط ورياضيات بالاتفاق معها”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار