عاجل
أخر الأخبار
البرلمان يعقد جلسته بالتصويت على اعتبار جرائم النظام السابق وداعش إبادة جماعية
الأثنين 07 نوفمبر 2016

بغداد/NNA

عقد مجلس النواب جلسته الاعتيادية اليوم الأثنين، برئاسة سليم الجبوري رئيس المجلس، وبحضور 175 نائباً من 328 نائباً أي بغياب 153 نائباً.

ويتضمن جدول اعمال الجلسة التي اطلعت عليها وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ “التصويت على قرار خاص باعتبار ماتعرض له المكون الشيعي في العراق على يد تنظيمات داعش الارهابية والنظام البائد ابادة جماعية، والتصويت على قرار خاص باعتبار ماتعرض له المكون السني في العراق على يد تنظيمات داعش الارهابية ابادة جماعية، والتصويت على قرار خاص باعتبار ماتعرض له المكون الشبكي في العراق على يد تنظيمات داعش الارهابية ابادة جماعية، والتصويت على قرار بخصوص جريمة حلبجة”.

كما سيصوت البرلمان بحسب جدول الاعمال “على الحسابات الختامية لجمهورية العراق للسنوات 2008، 2009، 2010، 2011، واستكمال التصويت على مشروع قانون هيأة الطاقة الذرية العراقية، والمتبقي منه 11 مادة”.

ويشمل جدول الاعمال “التصويت على مشروع قانون الادعاء العام، وتوجيه سؤال شفهي الى وزير التربية [محمد اقبال] من النائبة حنان الفتلاوي، مع القراءة الاولى لمشروع قانون التعديل الاول لقانون العفو العام رقم 27 لسنة 2016”.

وسُيعرض خلال الجلسة “تقرير ومناقشة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية 2017، وتقرير ومناقشة مقترح قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة في اقليم رقم 21 لسنة 2008، وتقرير ومناقشة مقترح قانون التعديل الرابع لقانون المحافظات غير المنتظمة في اقليم رقم 21 لسنة 2008”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك