عاجل
أخر الأخبار
النجيفي : حافلات نقل “عوائل داعش” من الموصل إلى سوريا
الخميس 03 نوفمبر 2016

بغداد/NNA

أكد محافظ نينوى المقال والمشرف على قوات “حرس نينوى” أثيل النجيفي، الخميس، أن حافلات نقلت “الكثير” من عناصر تنظيم “داعش” وعوائلهم من مدينة الموصل إلى سوريا، وفيما وصف زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي بـ”اليائس المعتوه”، أشار إلى أن الأخير لم يبق له سوى أن “يؤمل أتباعه بالمعجزات”.

وقال النجيفي في تدوينة على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن “كلمة البغدادي يوم أمس لم تكن سوى كلمات يائس معتوه، فقد ضاقت بيده الحيل ولم يعد معه سلاح أو صديق يؤويه ولم يبق له سوى أن يؤمل جنده بمعجزات تأتيهم كما كانت تأتي الأنبياء والرسل”.

وأضاف أن البغدادي “سب السعودية وشتم تركيا ودعا إلى حربهم والتشديد عليهم قبل غيرهم من بلاد المسلمين، واستوقفني مطالبته لجنده بعدم ارتكاب الذنوب والمعاصي مذكرا بان الذنوب أشد ضررا على الجيش من عدوه”.

وتابع النجيفي “فليتذكر جند داعش بأنهم استباحوا الدماء والأموال والأعراض وكفروا المسلمين وقتلوا الآمنين وهجروهم وروعوهم وهاهي أفعالهم تقاتلهم قبل عدوهم”.

وأردف قائلا: “وان يكن قد أعلن في كلمته بأنه لن ينسحب من الموصل ودعا للقتال فيها فان الحافلات التي نقلت عوائل الدواعش وكثير من مقاتليهم باتجاه سوريا تدل على غير ذلك”.

وكان زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي دعا أنصاره إلى “غزو” تركيا، مطالبا بـ”شن هجمات” في السعودية، فيما أكد أن “الخلافة لم تتعثر” على حد زعمه.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك