عاجل
أخر الأخبار
وزير الهجرة يكشف عن عدد النازحين منذ انطلاق عمليات تحرير الموصل
الأربعاء 02 نوفمبر 2016

بغداد/NNA

كشف وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف ,الاربعاء , عن حصول موجة نزوح جديدة من المناطق المحررة ضمن عمليات تحرير نينوى” مبينا ان” الوزارة استقبلت ونقلت اليوم اكثر من ثلاثة آلاف نازح من مناطق نينوى الى مخيماتها في الخازر وديبكة وزيلكان وجدعة .

 وقال الجاف في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخه منه, ان” فرق الوزارة  استقبلت اليوم  (3023) الاف نازحا من المناطق التي يجري تحريرها في محافظة نينوى  ونقلتهم الى مخيمات الوزارة في الخازر ومخمور والقيارة وبعشيقة بالتعاون مع وزارة النقل “.

واضاف وزير الهجرة ان” (719) منهم نزحوا من قريتي كوكجلي وبرطلة وتم نقلهم وايوائهم في مخيم حسن شام في ناحية الخازر ٣٧كم شرق الموصل و (269) نازحا  من منطقتي قراج والحويجة تم ايوائهم في مخيمات ديبكة التابعة لقضاء مخمور اضافة الى (1585) نازحا من مناطق ابو جربوع وناروان وبعشيقة الى مخيم زيلكان و(450) نازحا من ناحيتي الشورة والنمرود الى مخيم جدعة في ناحية القيارة ” .

واشار الجاف الى ان” اعداد النازحين من مناطق محافظة نينوى ومنذ انطلاق عمليات تحريرها بلغت (19528) الف نازحا ، لافتا الى ان فرق الوزارة توزع بينهم المساعدات الانسانية والاحتياجات الضرورية حال وصولهم المخيمات”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك