عاجل
أخر الأخبار
الجبوري يدعو الطلبة الى المطالبة بحقوقهم بالطرق السلمية
الأثنين 31 أكتوبر 2016

بغداد/NNA

أكد النائب عن جبهة الإصلاح هيثم الجبوري، الإثنين، نتائج القبول المركزي للجامعات والمعاهد فيها “غبن” كبير، داعيا وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمراجعتها وزيادة عدد المقبولين في المجموعة الطبية.

وقال الجبوري في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، إن “نتائج القبول المركزي للجامعات والمعاهد فيها غبن كبير”، داعيا وزارة التعليم الى “مراجعتها و زيادة عدد المقبولين في المجموعة الطبية”.

وطالب، البرلمان بـ”التدخل لفرض الاسس والمعايير الدستورية بالتعامل مع ابنائنا الطلبة وان لا يكونوا عرضة للمزايدة السياسية وزجهم في ما ليس لهم فيه يد”.

وتابع، أنه “يجب اخراج حصص ذوي الشهداء والتعليم الموازي خارج العدد المقرر وفقا لخطط القبول في تلك الكليات وان لا تكون على حساب استحقاق ابنائنا الطلبة الذين سهروا واجتهدوا”.

وأكد الجبوري، أن “العراقيين متساوون بالحقوق والواجبات حسب الدستور”، مبينا أنه “رغم نسبة المعدلات في هذا العام اقل، كان المتوقع النزول بالقبول للكليات الطبية اقل من العام الماضي، ولكن ما حصل العكس”.

ودعا النائب عن جبهة الإصلاح، الطلبة الى “المطالبة بحقوقهم المشروعة بالطرق السلمية التي كفلها لهم الدستور والقوانين النافذة”.

وأردف، “نأمل من قيادات الوزارة الاستجابة لأصوات الملايين التي تعالت للمطالبة بتلك الحقوق”


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك