عاجل
أخر الأخبار
الأمانة العامة لمجلس الوزراء توافق على طلب وزير الكهرباء بخصوص بتعيين مفتشين عموميين
الأثنين 09 فبراير 2015

بغداد/الناظر الاخبارية

وافقت الأمانة العامة لمجلس الوزراء على طلب وزير الكهرباء، بخصوص التعاقد مع مفتشين عموميين، لزيادة الشفافية والقضاء على الفساد في عمل الوزارة.

وقال المكتب الإعلامي لوزير الكهرباء قاسم الفهداوي في بيان صحفي ان الوزير، طلب من الأمانة العامة لمجلس الوزراء التعاقد مع مفتشين عموميين ذوي الخبرة والأختصاص / خبراء/ لزيادة الشفافية في عمل الوزارة، وبناءً على ذلك وافقت الامانة العامة على الطلب”.

وكان وزير الكهرباء قاسم الفهداوي دعا السبت، التجار وشركات التنفيذ كافة وكل من لديه عقد مع الوزارة الى عدم الوثوق بأي وسيط يعرض خدماته بداعي التأثير على قرار الوزارة، مشددا على أنه لا داعي لأي تكاليف توضع لـ/ الفاسدين/ كونه يرفض التوسط، فيما خصص بريدا الكترونيا لتقديم الشكاوى بهذا الشأن، كما وافق مجلس الوزراء في التاسع من كانون الأول الماضي، على تخويل وزير الكهرباء قاسم الفهداوي صلاحية التعاقد المباشر استثناء من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم (2) لسنة 2014.

يشار الى ان وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، أعلن في التاسع من تشرين الثاني الماضي، عن تقليص دور/ الوسطاء/، كون هذه الطريقة أحد أبواب الفساد، كما أوعز بـ” أعداد صيغة عقود نموذجية من قبل خبراء، ليتم أعتمادها من قبل كل المديريات في عمليات التعاقد بهدف ضمان حق الدولة ومنع عمليات النصب وتقليص الفساد.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار