عاجل
أخر الأخبار
انهاء خدمات الموظفين ممن بدرجة عضو شعبة / فرع
الأحد 08 فبراير 2015
بغداد / الناظر الأخبارية
تظهر النسخة الجديدة لقانون المساءلة والعدالة وحظر حزب البعث الذي صادق عليه مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية الاسبوع الماضي جملة من التعديلات والتغييرات التي تمت صياغتها من لجنة التوازن الوطني في مجلس الوزراء خلافا للنسخة المعتمدة في الدورة السابقة.

وينص القانون في مادته السادسة على انهاء خدمات الموظفين ممن كان بدرجة عضو (فرع ، شعبة) واحالتهم على التقاعد وبدرجتهم الوظيفية التي كانوا يشغلونها قبل تفرغهم للعمل في حزب البعث المنحل بموجب قانون الخدمة والتقاعد.

كما تضمنت المادة ايضا نصا اخر يتعلق باحالة الموظفين الذين يشغلون احدى الدرجات (مدير عام او ما يعادلها فما فوق) ، ممن كانوا بدرجة عضو فرقة في صفوف حزب البعث ، على التقاعد بحسب قانون الخدمة والتقاعد بالاضافة الى انهاء خدمات منتسبي الاجهزة الامنية واحالتهم على التقاعد بموجب قانون الخدمة والتقاعد استثناء من شرطي الخدمة والعمر..

وتورد المادة نفسها انه يمنع قادة وامرو جهاز فدائيي صدام ومن تطوع للعمل في هذا الجهاز من اي حقوق تقاعدية ويستثنى من ذلك التلاميذ والطلبة والمنسبين والمنقولين من العسكريين والموظفين من الوزارات ومؤسسات الدولة كافة للعمل في جهاز فدائيي صدام على ان لاتحتسب خدمتهم في الجهاز المذكور لاي غرض كان.

وتضمن القانون في فقرة اخرى لاحقة السماح لجميع الموظفين من غير ذوي الدرجات الخاصة ممن كانوا بدرجة عضو فرقة فما دون في صفوف حزب البعث بالعودة الى دوائرهم او الاستمرار بوظائفهم.

ونص على انه لايسمح لأعضاء الفرق بالعودة للخدمة او الاستمرار في الخدمة في الهيئات الرئاسية الثلاث ومجلس القضاء والوزارات والأجهزة الامنية ووزارتي الخارجية والمالية.
ونصت فقرة اخرى على ان تسقط كافة الحقوق الواردة في الفقرات السابقة عن كل شخص ثبت قضائيا مشاركته بجرائم ضد الشعب العراقي او اثرى على حساب المال العام.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار