عاجل
أخر الأخبار
رغم ارتفاع العائدات تويتر يخسر 125 مليون دولار في الربع الأخير من 2014
الأحد 08 فبراير 2015
تعرض موقع التواصل الاجتماعي تويتر لخسارة صافية بلغت 125 مليون دولار خلال الربع الأخير من العام الماضي.
وجاء ذلك رغم زيادة أرباح الموقع خلال الفترة نفسها بنسبة تجاوزت التوقعات مسجلة 479 مليون دولار خلال الفترة من أكتوبر/تشرين أول إلى ديسمبر/كانون أول.
في نفس الوقت، ارتفع عدد المستخدمين الفاعلين للموقع إلى 288 مليون مستخدم بزيادة قدرها 20 في المئة على أساس شهري.
رغم ذلك، كان هناك تباطؤ في نمو عدد المستخدمين في الربع الأخير من 2014، إذ لم يتجاوز عدد المستخدمين الجدد على مدار نفس الفترة أربعة ملايين مستخدم على أساس شهري.
وقالت الشركة، إن السبب هو مساعي الشركة في الفترة الأخيرة لإضافة المزيد من التطبيقات الخاصة بشركات أخرى إلى خدمات الموقع.
من جهته، حاول ديك كوستولو، الرئيس التنفيذي لتويتر، التخفيف من حدة المخاوف حيال النمو المستقبلي للشركة عندما قال إن الاتجاه الحالي في الربع الأول من 2015 “يشير إلى أن صافي عدد المستخدمين سوف يقترب من العدد الذي أضافه الموقع خلال أول ثلاث أرباع من 2014”.
يذكر ان تراجع نمو أعداد مستخدمي تويتر يثير قلق المستثمرين رغم تصريحات مسؤولي الشركة بزيادة عدد المستخدمين الفاعلين في الولايات المتحدة، السوق الرائجة للإعلانات، بواقع 63 مليون مستخدم.
مع ذلك، تعتبر الأرقام الضعيفة التي حققتها الشركة فيما يتعلق بعدد المستخدمين الفاعلين من أكثر المخاوف التي تصرف المعلنين عن الموقع.
صفقة مع غوغل
وقال تويتر إن عائدات الإعلانات ارتفعت في الربع الأخير من العام الماضي بواقع 97 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.
وأكد كوستولو، في مؤتمر دعت الشركة إليه لمناقشة تقارير الأرباح، أن تويتر وغوغل عقدا صفقة، إلا أنه لم يتطرق إلى أي تفاصيل بهذا الصدد.
ورغم الخسائر التي مُني بها تويتر وتراجع عدد المستخدمين، ارتفع سهم الموقع 9 في المائة بعد ساعات من بدء جلسة التداول.
تحليل
قالت روري سيلين جونز، مراسلة بي بي سي لشؤون التكنولوجيا، إن موقع التواصل الاجتماعي تويتر تأسس بعد عامين من إطلاق موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وكان أول طرح لسهم الشركة الناشئة للتداول بعد 18 شهر من فيسبوك.
لكن تويتر فشل في السير على خطى فيسبوك من حيث الوضع المالي الذي يرضي المستثمرين من ناحية نمو عدد المستخدمين.
وكشف تسريب لمذكرة أرسلها الرئيس التنفيذي للشركة لموظفيه عن انصراف عدد من الشخصيات المهمة عن تويتر لتعرضهم لتهديدات، ما يلقي الضوء على الأزمة التى يواجهها تويتر بخصوص سمعته بين مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي.

التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك