عاجل
أخر الأخبار
العبادي يؤكد لميركل ضرورة زيادة دعم العراق لانهاء مواجهته مع داعش باسرع ما يمكن
السبت 07 فبراير 2015

بغداد/الناظر الاخبارية

بحث رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي مع المستشارة الامانية انجيلا ميركل في برلين ، تطويرالعلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون في مواجهة داعش وتلبية حاجة العراق من التسليح والتدريب والتجهيز بالمعدات ، الى جانب الاستفادة من الخبرة الالمانية في المجال الاقتصادي وتطوير القطاع الحكومي والاندماج بين القطاعين العام والخاص ، ودعم العراق في مواجهة الأزمة المالية .

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان صحفي :” ان العبادي استعرض في الاجتماع المشترك الذي دام زهاء ساعة ، التطورات الأمنية والتقدم الذي تحرزه القوات العراقية ضد داعش وسعيها لتحرير كامل الاراضي العراقية استكمالا للنجاحات الميدانية المتحققة “.

واكد العبادي ضرورة زيادة الدعم والتعاون من اجل انهاء المواجهة بأقرب وقت ممكن ، خاصة وان المانيا احدى الدول الاساسية في التحالف الدولي .

كما اشار الى الاصلاحات الشاملة التي تقوم بها الحكومة العراقية ، وبالأخص في الجانب الاقتصادي ، ومايواجهه العراق جراء انخفاض اسعار النفط ، كما جرى بحث مشاركة البلدين في مؤتمر ميونخ الأمني .

من جهتها اعربت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل عن تمنياتها للحكومة العراقية بالنجاح والتوفيق ، واكدت مساندة بلادها للعراق في مواجهة الارهاب في مجالات التسليح والتجهيز وتدريب القوات العراقية ، ودعم العراق من اجل تجاوز الأزمة المالية التي يمر بها ومساعدته على تنويع مصادره ، الى جانب الاستمرار بالتنسيق ضمن التحالف الدولي لمواجهة خطر الارهاب وضرورة التوحد ضده ومنع تدفق الارهابيين .

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وصل الى برلين صباح اليوم ، وكانت المستشارة الالمانية على رأس مستقبليه ./انتهى


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار