عاجل
أخر الأخبار
رئيس الوزراء البريطاني تنظيم داعش الارهابي بانه مرض مسخ
الجمعة 06 فبراير 2015

بغداد/الناظر الاخبارية

وصف رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون تنظيم /داعش/ الارهابي بانه /مرض مسخ / مبيناً ان ” هذا المرض الذي يشكله التطرف سيستمر لجيل كامل”.

ونقلت صحيفة /ديلي ميل/ البريطانية عنه القول رداً على الانتقادات الموجهة ‏لحكومته بأنها لا تقوم بما يكفي لهزيمة التنظيم الإرهابي ان” الحكومة تبذل كل ما ‏تستطيع القيام به لهزيمة هذا / المرض المسخ/ “.

واضاف نحن ” الدولة الثانية من حيث القصف ‏التى يتم شنه فى العراق ونقوم بكل شيء ممكن لهزيمة التنظيم ” موضحاً ان ” دور بلاده يحدث فرقا على أرض الواقع، ‏كما أننا نشهد نمو قوات الأمن العراقية والقوات الكردية التى تجتاح مواقع داعش فى أجزاء ‏من العراق. ونحتاج إلى خطة طويلة الأمد لسوريا والعراق حتى يمكننا هزيمة التنظيم الارهابي “.

وشدد كاميرون على ” ضرورة مواجهة من يقفون وراء هذا التهديد و نلاحق دعاة الكراهية و ‏المتطرفين عبر اجراءاتنا بايقاف الناس من التوجه إلى سوريا ونحاكم الذين يريدون إلحاق ‏الأذى بنا”.

وكانت لجنة الدفاع في البرلمان البريطاني انتقدت تواضع دور بلادها من وزراء وقادة عسكريين وفشلهم في تقديم فكرة واضحة عن أهداف أو استراتيجية بريطانيا في العراق حاثةً اياها على لعب دور أكبر في القتال ضد المتشددين في العراق وسوريا.

وذكر تقرير للجنة ان “احتواء تنظيم /داعش/ ربما يكون استراتيجية أكثر واقعية من هزيمته” معتبرة شن ضربة جوية واحدة في المتوسط يومياً متواضعة بشكل لافت للنظر .

يذكر ان بريطانيا عضو فاعل في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية لقتال تنظيم داعش الذي يحتل مناطق ومدن في العراق وسوريا عبر الضربات الجوية وتدريب القوات العسكرية العراقية./انتهى


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار