عاجل
أخر الأخبار
تعلن وزارة الثقافة ترشيح بغداد ضمن شبكة المدن الابداعية في منظمة اليونسكو
الخميس 05 فبراير 2015

بغداد/الناظر الاخبارية

اعلنت وزارة الثقافة ترشيح بغداد ضمن شبكة المدن الابداعية في منظمة اليونسكو، والتي تعد المدينة المرشحة الاولى عربيا. وقال مدير دائرة العلاقات الثقافية عقيل المندلاوي ان الترشيح جاء لما تمتلكه بغداد من ارث ثقافي وحضاري وأدبي، ما عزز ترشيحها لامتلاكها علاقات متميزة مع المحيط الخارجي الثقافي.

وبين ان الدائرة عملت منذ عامين بالتنسيق مع منظمات مجتمع مدني وجمعية المترجمين وعدد من الادباء لاعداد ملف خاص بترشيح العاصمة بغداد كأول مدينة عربية للانضمام الى شبكة المدن الابداعية التابعة لليونسكو لاسيما ان عضوية المدن في الشبكة كانت بأجمعها حكرا على الدول الاجنبية منها مدينة ادنبرة الاسكتلندية وهين برك الالمانية و اباوا الاميركية وسدني الاسترالية.

واشار الى ان اللجنة المتخصصة في اكمال متطلبات الانضمام لشبكة المدن الابداعية ومقرها مدينة شينكو الصينية، خصصت معهد التراث الشعبي في بغداد مقرا لها للتواصل مع المدن الابداعية، منوها بانه تم ترشيح بغداد في مجال الادب باعتبارها منبعا للادب والثقافة منذ العهد العباسي.

واضاف ان اللجنة المختصة ستسلم الملف الى المنظمة الشهر المقبل على ان يتسلم الجانب العراقي الاستمارة النهائية الصادرة من منظمة اليونسكو لانضمام عاصمة بلاد وادي الرافدين الى اليونسكو قبل نهاية العام الجاري.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك