عاجل
أخر الأخبار
الاعرجي المرأة في العراق لم تأخذ إستحقاقها على المستوى الإجتماعي
الخميس 05 فبراير 2015

بغداد/الناظر الاخبارية

اكد نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي ان المرأة في العراق لم تأخذ إستحقاقها على المستوى الإجتماعي كون حرية المرأة بعد 2003 كانت حرية شكلية .

وذكر مكتبه في بيان اليوم ان الاعرجي استقبل المديرة التنفيذية للمبادرة الأوربية النسوية بوريانا جونسون وناقش معها أهمية العمل على ضمان حقوق المرأة العراقية وضرورة وجود تشريعات قانونية تجسد هذه الحقوق .

واشار الأعرجي خلال اللقاء الى ضرورة تعريف المرأة بحقوقها وواجباتها وفقاً للأعراف الإسلامية والعراقية ، فالمرأة هي أساس المجتمع وعندما تتحول المرأة إلى سلعة سنكون أمام عائلة بنيت على أساس غير قويم وبالتالي سنكون أمام مُجتمع غير قويم .

وأكد : ان الإسلام جاء من أجل الإنسان ، ونصف هذا الإنسان هي المرأة فإذا رجعنا إلى القرآن والأحاديث النبوية نجد إن المرأة قد حظيت بأهمية كبيرة ، لذا فإن المرأة لا تحتاج لتشريع قوانين في العراق ، بقدر حاجتها إلى توجيهها صوب معرفة حقوقها والمطالبة بها .

واضاف إن المرأة في العراق لم تأخذ إستحقاقها على المستوى الإجتماعي كون حرية المرأة بعد 2003 كانت حرية شكلية ، ونحن حاضرون للمساعدة إذا كانت هناك خطة تأخذ خصوصية العراق بالحسبان .

من جهتها قالت جونسون : نحن نطمح لنيل الدعم للقرار (1325) ودعم خطة العمل لتنفيذ القرار ورفع العنف الأسري والعمل على تبوء المرأة مواقع قيادية ، وهذه الخطة تحتاج لدعم مالي وسياسي ./انتهى


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك