عاجل
أخر الأخبار
معصوم يشيد بصمود المرأة العراقية رغم المصاعب والازمات التي مرت بها
الخميس 05 فبراير 2015

بغداد/الناظر الاخبارية

 اشاد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بصمود المرأة العراقية رغم المصاعب والأزمات التي مرت بها ،مؤكدا ان تنظيم داعش الارهابي ارتكب ابشع انواع الجرائم بحقها.

ونقل بيان لرئاسة الجمهورية عن معصوم قوله خلال استقباله ممثلة المبادرة النسوية الأوروبية بوريانا جونسون والوفد المرافق لها:”اننا نقف مع نضال المرأة العراقية ومع اخذ حقوقها وكل ما من شأنه دعم واقعها والارتقاء به،مشيدا بصمود المرأة العراقية رغم المصاعب والأزمات التي مرت بها سابقا من حروب وما تتعرض له في الوقت الحاضر من همجية على يد تنظيم داعش الارهابي الذي ارتكب بحقها أبشع أنواع الجرائم لاسيما ما تعرضت له الايزيديات”.

واكد معصوم” دعمه لمهمة المبادرة النسوية الأوروبية كونها مهمة نبيلة تستحق كل الدعم من الجميع، مشيرا الى سعيه لانجاح هذه المهمة الانسانية في جميع المؤسسات المعنية”.

من جانبها استعرضت ممثلة المبادرة النسوية الأوروبية بوريانا جونسون الخطوط العريضة لعمل المبادرة وأهدافها في دعم وتمكين المرأة سيما في زمن الحروب، فضلا عن عرضها مضامين الخطة الوطنية لقرار مجلس الأمن المرقم 1325 /المرأة والأمن والسلام/.

وبينت”ان العراق كان اول بلد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يتبنى الاستراتيجية الوطنية للنهوض بواقع المرأة تدعو إلى اشراك المرأة في عملية صنع السلام واتخاذ القرار أثناء النزاعات المسلحة وبعدها، وحمايتها من كل أشكال العنف الذي قد تتعرض له”./انتهى


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك