عاجل
أخر الأخبار
الاتحاد الاوربي يهنئ العراق بالذكرى الاولى لتبنيه خطة العمل الوطنية لامن وسلامة النساء
الخميس 05 فبراير 2015

بغداد/الناظر الاخبارية

قدم الاتحاد الاوربي التهنئة للحكومة العراقية بالذكرى الاولى لتبني خطة العمل الوطنية العراقية لتنفيذ قرار مجلس الامن بخصوص امن وسلامة النساء.

وذكر بيان للاتحاد الاوربي :” ان خطة العمل تشكل اداة مهمة لتقوية دور المرأة في المجتمع العراقي، ومشاركتها في اتخاذ القرارات المحلية والدولية ومساهمتها في حل النزاعات والتأكيد على عدم انتهاك حقوقها”.

وأكد الاتحاد الاوروبي في بيانه :” ان التطورات في العراق خلال السنوات الماضية ، ادت الى توسع العنف ضد المرأة من الناحية الجنسية وسوء الاستغلال والاتجار بها خارج البلد. وان النساء كن اكثر عرضة للتأثر بالظروف الصعبة السائدة في مخيمات النازحين داخلياً”.

ودعا الاتحاد الاوربي جميع العراقيين اصحاب العلاقة ، للاستمرار باتخاذ خطوات فعالة لتأكيد انجاز الاهداف الموضوعة ضمن الخطة ” ، مؤكدا دعمه والدول الاعضاء فيه لاحترام حقوق النساء في العراق.

وكانت الحكومة العراقية اعتمدت قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325 الخاص بالمرأة والسلام والأمن نهاية نيسان من العام الماضي.

يذكر ان مجلس الامن اتخذ القرار في 31 تشرين الأول 2000، ويؤكد على الدور الهام للمرأة في منع الصراعات وحلها، ومفاوضات السلام، وبناء وحفظ السلام، والاستجابة الإنسانية وإعادة الإعمار في مرحلة ما بعد الصراع ، ويشدد على أهمية مشاركتها على قدم المساواة في جميع الجهود الرامية إلى حفظ وتعزيز السلام والأمن./انتهى


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك