عاجل
أخر الأخبار
“الاتّحاد العربي” يسعى للانضمام إلى “المنظمّة العالمية للمناطق الحرة”
الخميس 05 فبراير 2015
يسعى “الإتحاد العربي للمناطق الحرة”، الذي يتّخذ من العاصمة الأردنية عمّان مقراً له، إلى الحصول على عضوية “المنظمة العالمية للمناطق الحرة”، وذلك خلال زيارة قام بها مؤخراً محمود قطيشات، الأمين العام لـ”الإتحاد العربي”، إلى “المنظمة” لبحث سبل التعاون المشترك بين الطرفين.
وتمت خلال الزيارة، وفقا لبيان صحفي حصلت عليه “الناظر الاخبارية”، مناقشة آليات تبادل الخبرات والمعرفة بين المنظمّة و”الإتّحاد العربي” على المستوى الإداري والتنفيذي وحث سائر المناطق الحرّة العربية على الإنضمام إلى المنظمّة والإستفادة من الفرص والإمكانات العديدة التي توفّرها.
وأكد محمد الزرعوني، رئيس مجلس إدارة “المنظمة العالمية للمناطق الحرة”، أهمية هذه الخطوة في دعم أعمال المناطق الحرة وإستقطاب الإستثمارات الأجنبية العالمية.
وقال الزرعوني: “نتطلّع  من خلال هذه الشراكة الإستراتيجية إلى جمع المناطق الحرة العربية ضمن منصة واحدة متكاملة لتبادل الخبرات والمعرفة وإستعراض أفضل التجارب والممارسات فيما بينها ومع نظرائها في مختلف أنحاء العالم، بما من شأنه المساهمة الفاعلة في دفع عجلة نمو وتطور قطاع إدارة المناطق الحرة في العالم العربي.”
ومن جانبه، أشار محمود قطيشات، الأمين العام لـ”الإتحاد العربي للمناطق الحرة”، إلى أن الإنضمام إلى المنظمة العالمية من شأنه تعزيز نشاط الإتحاد وفتح المجال أمام المناطق الحرّة المنضوية تحت مظلته للتواصل والاستفادة من الخبرات العالمية والخدمات القيمة التي تقدمها المنظمة.
وتأسس “الإتحاد العربي للمناطق الحرة” في العام 2008 من قبل “جامعة الدول العربية” بهدف إستقطاب الإستثمارات الأجنبية والتنسيق بين المناطق الحرة في العالم العربي وتسليط الضوء على سبل تحفيز الإستثمارات في الدول العربية. ويحتضن الإتحاد حالياً أكثر من 20 منطقة حرة عربية.

التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار