عاجل
أخر الأخبار
“بلتون” تعتزم إدارة 3 طروحات في بورصة مصر العام الجاري
الخميس 05 فبراير 2015
كشف ماجد شوقي، العضو المنتدب لشركة بلتون المالية القابضة ان شركته تعتزم إدارة ثلاث طروحات فى بورصة مصر خلال العام الجاري.
وأضاف شوقي، فى تصريحات لقناة “سي ان بي سي عربية” اليوم الاربعاء، أن هذه الطروحات ستكون في قطاعات مواد البناء والاستثمار.
وافتقدت بورصة مصر بشدة إلى الطروحات الأولية في السنوات الماضية وكان أول طرح أولي كبير تشهده هو “العربية للإسمنت” في مايو الماضي، وذلك منذ الطرح الأولي لأسهم شركتي “جهينة” و”عامر جروب” في 2010.
وقالت المجموعة المالية هيرميس، في مايو الماضي، انها تعمل أيضا على قيد وطرح حصص من 5 شركات كبري خلال عام. فيما قال بنك الاستثمار المصري سي.آي كابيتال، قبل نهاية الشهر الماضي، إنه يعمل على ترتيب أربعة طروحات أولية في بورصة مصر بقيمة تتجاوز 600 مليون دولار على أن يكون معظمها خلال 2015.
يذكر أن شركات مثل إعمار مصر وأرابتك مصر واتصالات مصر وحديد المصريين ودومتي قالو فى وقت سابق أنهم يعتزمون قيد وطرح جزء من أسهمها في بورصة مصر، وهناك شركات أخرى مثل كربون القابضة ودار المعمار ودار الفؤاد وسوبريم القابضة وفوري وترافكو القابضة ومنازل القابضة والأهلي للتنمية تدرس توقيت وكيفية قيد أسهمها في بورصة مصر.

التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار