عاجل
أخر الأخبار
ماجد الفطيم الإماراتية تفتتح مول مصر في 2016
الخميس 05 فبراير 2015
قالت أن استثمارات المشروع تقدر بنحو 642 مليون دولار.
القاهرة – مباشر: قالت مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية، المتخصصة في قطاع التطوير العقاري والتجزئة بمنطقة الشرق الأوسط، انها تعتزم افتتاح مول مصر التجاري في العام القادم 2016.
وأضافت المجموعة، في بيان صحفي يوم الاربعاء :”العمليات الانشائية في مول مصر تسير وفقا للجدول الزمني الموضوع، وتبلغ حجم التكاليف الاستثمارية للمشروع 4.9 مليار جنيه (642 مليون دولار)”.
ويقع مول مصر، وهو مركز التسوق الشقيق لمول الإمارات، في مدينة السادس من أكتوبر (بمحافظة الجيزة المصرية) علي مساحة 400 ألف متر مربع ومن المقرر ان يتضمن نحو 420 محل تجاري.
واوضح البيان أن ماجد الفطيم تعمل في مرحلة بناء المول مع مجموعة من الشركاء المحليين لوضع وتنفيذ استراتيجية متكاملة وطويلة المدى لتطبيق معايير الاستدامة في موقع مركز التسوق.
وتقدر المساحة المتاحة للتأجير في مول مصر بنحو 165 الف متر مربع، ويضم أشهر الماركات والعلامات التجارية العالمية وصالة سينما، وكارفور هايبر ماركت، ومدينة ألعاب للأطفال.
وبحسب البيان، يسعى مول مصر إلى دعم الاقتصاد المصري والبيئة، حيث يعمل على تقليل الانبعاثات الناتجة عن حرق الوقود عبر شراء مواد بناء محلية الصنع من أماكن قريبة من موقع البناء. وذكر البيان أنّ 50% من المواد المستخدمة في البناء تم شرائها من السوق المحلية.
كانت ماجد الفطيم قد قالت في اكتوبر الماضي أن حجم استثماراتها في مصر يبلغ 2.5 مليار جنيه، وتستهدف ضخ 17.9 مليار جنيه خلال الست سنوات القادمة.
وتمتلك “ماجد الفطيم” وتدير 17 مركز تسوق، و11 فندقاً، وثلاثة مشاريع من المدن المتكاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فضلا عن العديد من المشاريع الأخرى لاتزال قيد الإنشاء.
ويتبع مجموعة “ماجد الفطيم”، مراكز “سيتي سنتر”، ومول الإمارات، وأربع مجمعات تسوق بالشراكة مع حكومة الشارقة. وتمتلك المجموعة امتياز الاستخدام الحصري لأسم “كارفور” في 19 سوقاً، حيث تدير أكثر من 50 “هايبر ماركت” وأكثر من 60 سوبر ماركت في 14 دولة.

التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك