عاجل
أخر الأخبار
الامين العام لمجلس الوزراء يناقش مع المجلس الثقافي البريطاني آليات تنفيذ خططه التعليمية القادمة في العراق
الأربعاء 04 فبراير 2015

بغداد/الناظر الاخبارية

ناقش الامين العام لمجلس الوزراء وكالة حامد خلف مع المدير القُطري للمجلس الثقافي البريطاني أمير رمزان الخطط القادمة لبرامج تطوير التعليم والتدريب التقني والمهني في العراق.

ونقل بيان للامانة عن خلف القول خلال اللقاء :” ان الابتعاث الخاص بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لطلبة الدراسات العليا في دول الخارج اجل هذه السنة استجابةً للوضع المالي الراهن ، وان البعثات سيعاد العمل بها في اقرب فرصة “.

واشار الى امكانية الافادة من الابنية المعدة لاحتضان البرامج التدريبية الحالية والتي تهدف الى الارتقاء بمستوى اللغة الانكليزية للكوادر الحكومية وغيرها ، داعيا الى تنسيق اكبر للمضي في البرنامج التدريبي الخاص بالتعليم التقني والمهني (TVET) .

من جهته اكد رمزان :” ان انتقال مراكز الدورات العالمية والتي كانت تقام في بريطانيا وغيرها الى بغداد وعدد من المحافظات سيحقق النتائج الايجابية نفسها بكلفة اقل “.

ولفت الى نية المجلس افتتاح مركز في البصرة كما هو الحال في بغداد واربيل ، مبينا ان سعي الحكومة العراقية لنقل بعض السلطات الاتحادية الى الحكومات المحلية سيؤثر ايجابيا في الخطط التعليمية وممارستها في المحافظات./انتهى أ.ج


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك