عاجل
أخر الأخبار
البيئة توقع مذكرة تفاهم مع المركز العربي لدراسة الأراضي الجافة
الأربعاء 04 فبراير 2015

بغداد/الناظر الاخبارية

وقعت وزارة البيئة مذكرة تفاهم مع المركز العربي لدراسة الأراضي الجافة /اكساد/ لمكافحة التصحر وزحف الكثبان الرملية وايقاف العواصف الغبارية في العراق.

ونقل بيان للوزارة عن الوزير قتيبة الجبوري قوله خلال توقيع مذكرة التفاهم مع المركز ” ان العراق يتطلع الى كل الجهود والدعم الذي يقدمه الاشقاء العرب في سبيل النهوض بالبيئة العراقية ، وان التوقيع على مذكرة التفاهم يأتي ضمن جهود الوزارة المنصبة على معالجة التصحر وايقاف زحف الكثبان الرملية والعواصف الغبارية التي يعاني منها العراق “.

وأضاف ” ان الوزارة تتطلع من خلال الانجازات المتحققة للمركز العربي لدراسة المناطق الجافة والاراضي القاحلة /اكساد/ الى معالجة المشاكل التي تعاني منها البيئة في العراق منذ عقود “، مشددا على ” ان المذكرة الموقعة ستجد طريقها للعمل باسرع وقت.

من جانبه ، قال مدير عام المركز رفيق علي صالح ” ان العراق كان في مقدمة الدول التي ساهمت في انشاء المركز ، وان التفاعل الذي ابداه وزير البيئة مع الدراسات التي قدمها مركز /اكساد/ لمعالجة ظاهرة التصحر في العراق ستساعد في تنفيذ البرامج والخطط التي تم الاتفاق عليها في مذكرة التفاهم “.

وكان مدير المركز العربي لدراسة المناطق الجافة والاراضي القاحلة /اكساد/ التقى وزير الزراعة فلاح حسن زيدان ، وبحث معه استمرار التعاون المشترك بين الجانبين وتفعيل العمل على مكافحة التصحر ونشر النبات الطبيعي في المناطق النائية.

وساهم / اكساد/ برفد الوزارة بالبحوث والدراسات لوضع خطة عمل طويلة الأمد لمكافحة التصحر./ان


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار