عاجل
أخر الأخبار
العدل تنفي مطالبتها السجناء بأجور احتجازهم وتعتبر هذه الأنباء “أكذوبة مفبركة”
الأربعاء 04 فبراير 2015

بغداد/الناظر الاخبارية

نفت وزارة العدل، الأربعاء، مطالبتها النزلاء في السجون العراقية بأجور احتجازهم، معتبرة الأنباء التي تحدثت بهذا الشأن “أكذوبة مفبركة” يسعى مطلقوها الى إثارة مشاكل للحكومة العراقية، فيما أكدت أن الحجز الانفرادي لا يوضع فيه إلا من يخالف قوانين السجون.

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر السعدي في حديث لـ”وكالة الناظر الاخبارية”، إن “وزارة العدل تكذب ما تناقلته بعض وسائل الإعلام بشأن مطالبة الوزارة السجناء بدفع أجور احتجازهم”، لافتا إلى أن “هذه الأخبار أكذوبة مفبركة من قبل الذين يريدون إثارة المشاكل للحكومة العراقية”.

وأوضح السعدي “نحن لا نستبعد وجود أكاذيب تثار ضد الوزارة بهدف عرقلة عجلة الإصلاحات الكبيرة التي أقبلت عليها الوزارة خصوصا فيما يتعلق بدائرة الإصلاح والسجون العراقية”.

وتابع أن “النزلاء في السجون تنفق عليهم الدولة العراقية وتقيم لهم ورش إصلاحية تتعلق بالفنون والثقافة والتعليم وغيرها”، منوها إلى “وجود منظمات حقوق إنسان دولية ومحلية تراقب تلك التطورات وتدخل السجون باستمرار”.

وفي سياق متصل، لفت المتحدث باسم الوزارة إلى “وجود ضوابط للحجز الانفرادي وبيئة خاصة داخل السجن على النزيل احترامها”، مشيرا إلى أن “هذا الحجز لا يستخدم إلا مع من يتجاوز على قوانين السجن”.

يشار إلى أن عددا من وسائل الإعلام المحلية نشرت في وقت سابق أنباء تفيد بقيام وزارة العدل العراقية بمطالبة السجناء بدفع مبالغ مالية من أجل توفير الخدمات داخل مراكز الاحتجاز./انتهى


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار