عاجل
أخر الأخبار
الصناعة والمعادن تتفق مبدئيا مع شركتين اردنية وهندية لتجهيز وزارة الزراعة بالمبيدات
الأربعاء 04 فبراير 2015

بغداد/الناظر الاخبارية خاص

أكد مدير عام الشركة العامة للاسناد الهندسي التابعة لوزارة الصناعة والمعادن عن التزامها بقرار مجلس الوزراء الخاص  بتوفير مليون طن من سكراب الحديد لصالح شركة الحديد والصلب وذلك حسب عقد الاستثمار مع شركة يوبي التركية والحديد والصلب وبكلفة (223)ألف دينار  لطن الواحد دعماً الاستثمار ضمن شركات وزارة الصناعة والمعادن   .

وبين مدير عام الشركة وكالة المهندس  حيدر عبد الرحيم عبيد في تصريح للمكتب الإعلامي قائلاً أن شركة للاسناد الهندسي  لديها الإمكانيات لتوفير الكمية المطلوبة من سكراب الحديد دعماً للاستثمار ضمن شركات وزارة الصناعة والمعادن موضحاً أن الشركة لديها (16) موقع في جميع محافظات العراق ولتعمل حاليا منها (12)موقع و(4)في مناطق ساخنه غير مستقرة أمنياً . لافتا إلى أن الشركة وبالتعاون مع كافة دوائر الدولة قامت بجمع جميع انواع السكراب وفي كافة المحافظات ولدينا محطة فحص الإشعاع حيث نقوم بفحص جميع أنواع السكراب وفي حالة وجود حديد سكراب متعرض الإشعاع يتم عزلة ضمن مكان مخصص بذلك ويتم أبلاغ وزارة العلوم و التكنولوجية ولا يتم استلام السكراب لا بعد تسلم كشف بيئي بذلك .

وكشف عبيد ان في المستقبل القريب سيتم وصول  (5) معدات الشر يدر  متحركة (مفتت السكراب ) ضمن الخطة الاستثمارية خاصة بمعالجة مخلفات المعادن تقوم هذه المعدات بإدخال السيارة المسقطة إلى داخل الماكنه ليقوم بتقطيعها إلى قطع صغيرة ومن ثم تصفيتها  ومعالجتها باستخلاص وعزل المواد غير الحديدية عن الحديد مشيرا الى ان هذا المعمل ايطالي المنشأ ( شركة انديكو الايطالية ) وجعله على شكل مكعبات حديدية تكون جاهزة التسويق والغاية من كونه متحركة وذلك لكثرة المواقع في المحافظات مما يساهم في توفير السيولة النقدية بدل من عميليه نقل السكراب وبكميات كبيرة إلى موقع واحد في الشركة.

مفصحاً عن الخطة المستقبلية للشركة بإعادة تأهيل مصنع أنتاج المضخات الروائية (مضخة زمزم ) حيث كان هذا المصنع ينتج بقياسات مختلفة 45متر 75متر 90متر وكان يجهز إلى الشركة العامة للتجهيزات الزراعية والهيأة العامة المياه الجوفية. وكذلك أنشاء معمل أي بيم الخاص بالجسور والجملونات العملاقة وكلفة هذا المعمل تتراوح من 400ــ 500 مليون ومن مناشه رصينة . وأيضا أنشاء معمل أنتاج الكرينات الجسرية وهو قيد الدراسة والبحث وجميع هذه المعامل مطروحة من قبل الشركة الاستثمار والمشاركة ./انتهى

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك