عاجل
أخر الأخبار
دائرة الفنون التشكيلية: تستقبل وفد المركز العالمي للفنون التشكيلية العراقية
الثلاثاء 03 فبراير 2015
بغداد/الناظر الاخبارية
استقبل مدير عام دائرة الفنون التشكيلية الدكتور شفيق المهدي وفد المركز العالمي للفنون التشكيلية العراقية لمناقشة سبل تسهيل مشاركة المركز الفني بمهرجان تورز العالمي والذي تشارك فيه 34 دولة من كل انحاء العالم في تونس.
وتمثل وفد المركز العالمي من الفنان علي عبد الكريم عضو الهيئة الإدارية والشاعر عمر اكرم زينل المستشار الاعلامي.
وتتضمن مشاركة المركز في مهرجان تونس بلوحتين عراقيتين تمثل التراث العراقي كما يشارك زينل في المهرجان كشاعر حيث يمثل هذا نشاط فني تشكيلي.
وقال عضو الهيئة الإدارية للمركز ( إن هذه الدعوة جاءت من الجانب التونسي في مهرجان الثقافات للمشاركة بلوحتين فقط تم اختيارهم من التراث الواقعي للعراق رغم ميلي للمدرسة الواقعية لكن لكوني مشارك في هكذا مهرجان وجب علينا عرض لوحات تمثل التراث العراقي واخترنا لوحتين الأولى بعنوان شناشيل والثانية الخيل العربية)
واضاف “يؤسفني إن وزارة الثقافة ليس لها مشاركة في هكذا مهرجان سوى تسهيل مهمة خروج اللوحات بشكل رسمي من مطار بغداد الدولي” .
وتخلل اللقاء حوار مع د.شفيق عن شناشيل بغداد وواقع الفن العراقي والخطط المستقبلية لإقامة مهرجانات بين دائرة الفنون التشكيلية والمركز العالمي للفنون التشكيلية العراقية، وتم الاتفاق على إقامة تعاون بعد عودة الوفد من تونس والاستعداد لإقامة معرض السجناء السياسيين.
وأكد عبد الكريم كان لا بد من إجراء مثل هكذا تعاون لان الدكتور شفيق هو خير من يمثل الفنان العرقي فقد لمسنا من لقائه مدى التفاعل لهكذا مشاريع مبين “ان هذا التفاعل هو نفس ما شهدناه في مهرجان دعم النازحين بوزارة الثقافة بعنوان من اجلك يا عراق”../انتهى


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار