عاجل
أخر الأخبار
الجعفري:مستعدون لتقديم التسهيلات لتذليل العقبات التي تعترض عمل الجمعيّات الإنسانيّة في العراق
الثلاثاء 03 فبراير 2015

بغداد/الناظر الاخبارية

أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري ان الحكومة العراقية مستعدة لتقديم التسهيلات لتذليل العقبات التي تعترض عمل الجمعيّات الإنسانيّة في العراق.
وذكر بيان لمكتب الجعفري تلقت وكالة{الناظر الاخبارية} نسخة منه ان” وزير الخارجيّة إبراهيم الجعفريّ استقبل رئيس جمعيّة الهلال الأحمر التركيّ أحمد لطفي أكار، والسفير التركيّ في بغداد فاروق قايماقجي، وبحضور رئيس مُنظمة الهلال الأحمر العراقيِّ ياسين المعموريّ وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع الإنسانيّة التي يُعاني منها النازحون، والجُهُود الدوليّة اللازمة لمُساعَدة، ومُسانـَدة العراق في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة”.
واستعرض رئيس جمعية الهلال الأحمر التركي أحمد لطفي أكار الخدمات والمُساعَدات التي تـُقدِّمها جمعيّة الهلال الأحمر التركيّ بالتنسيق مع جمعيّة الهلال الأحمر العراقيِّ للتخفيف من مُعاناة العوائل النازحة المُتواجـِدين شمال العراق، مُوضِحاً أنَّ” الجمعيّة لديها مشاريع عمل تسعى لتنفيذها، وتوفير الاحتياجات المطلوبة للنازحين في العديد من محافظات العراق، ومنها: كربلاء المُقدَّسة، والنجف الأشرف”.
وثمَّن الجعفريّ” جُهُود جمعيّة الهلال الأحمر التركيّ، والهلال الأحمر العراقيّ، والمُنظـَّمات التي تعمل، وتسعى لدعم العراق في حربه ضدَّ إرهابيِّي داعش”، مُؤكـِّداً أنَّ “وزارة الخارجيّة مُستعِدّة لتقديم التسهيلات كافة بالتعاون مع الوزارات الأخرى؛ لتذليل العقبات التي تعترض عمل الجمعيّات الإنسانيّة التي تُقدِّم المُساعَدات للنازحين”، مُشدِّداً على أنّ” العراق يخوض حرباً بالنيابة عن دول العالم كافة”.
ويواجه مجاميع تسعى لنشر ثقافة العنف، والقتل، والإرهاب، واستهداف الإنسانيّة كلها؛ ممَّا يتطلب تضافر الجهود الدوليّة للقضاء على هذه العصابات الإرهابيّة .انتهى

التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار