عاجل
أخر الأخبار
الحكيم ان عدم مواجهة الارهاب في العراق سيصعب من مهمة مواجهته في دول العالم.
الثلاثاء 03 فبراير 2015
بغداد/الناظر الاخبارية
اكد رئيس المجلس الاعلى الاسلامي عمار الحكيم ان عدم مواجهة الارهاب في العراق سيصعب من مهمة مواجهته في دول العالم.
ونقل بيان لمكتب الحكيم عنه قوله خلال استقباله السفير الروماني في العراق جاكوب برادا:” ان العالم معني بمحاربة الارهاب والتطرف في كل مكان وان الارهاب اذا لم يواجه في العراق فسوف يكون من الصعوبة مواجهته والقضاء عليه في دول العالم الاخرى”.
واعرب الحكيم عن”امله بأن لاتخلق اشاعات تعامل بوخارست مع المنظمات الارهابية جوا من عدم الالفة وتسيء الى العلاقات التاريخية بين العراق وجمهورية رومانيا”.
من جانبه جدد السفير الروماني في العراق جاكوب برادا تأكيده بعدم تعامل بلاده مع اي من المنظمات والجماعات الارهابية , او تزويدهم باي من المعدات او الاجهزة التي تخدم نشاطاتهم”.
واشار عميد السلك الدبلوماسي في العراق الى”ان الحكومة الرومانية لاتتعامل الا مع دول في تزويدها بالسلاح والاعتده والاجهزة، مشددا ان حكومة بلاده لاتتعامل مع جهات ومنظمات تسيء للعلاقات بين البلدين وانها تاخذ تعهدا خطيا من تلك الدول بعدم وصول تلك المعدات والاجهزة الى طرف ثالث الا بعلم الحكومة الرومانية”.
وبين”ان حكومة بلاده تستهجن المعلومات التي تناقلتها بعض وسائل الاعلام عن تعاون بين الحكومة الرومانية والارهابيين الذين يزرعون العنف والقتل في العراق وسوريا، مؤكداعمق العلاقة التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين”./انتهى

التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك