عاجل
أخر الأخبار
وزير الثقافة يؤكد ضرورة تفعيل اللجنة العراقية التونسية المشتركة في الجانب الثقافي
الأثنين 02 فبراير 2015
بغداد/الناظر الاخبارية
أكد وزير الثقافة فرياد رواندزي ضرورة تفعيل اللجنة العراقية التونسية المشتركة في الجانب الثقافي لما فيه مصلحة البلدين الشقيقيين.
وقال بيان لوزارة الثقافة: ان وزير الثقافة فرياد رواندزي التقى في مكتبه بالوزارة سفير الجمهورية التونسية المعتمد لدى العراق سمير جماعي ، حيث ناقش الطرفان تفعيل اللجنة العراقية التونسية المشتركة في الجانب الثقافي ، وابدى ريئس اللجنة المشتركة فرياد رواندزي اهتمامه بضرورة تفعيل عمل اللجنة في المستقبل.
واضاف : ان رواندزي دعا الجانب التونسي الى منح تاشيرات السفر للعراقيين وبالاخص المثقفين من اجل ادامة التواصل مع اشقائهم العراقيين للمشاركة في الفعاليات الثقافية التي تقيمها تونس .
وأكد رواندزي سيقوم بتذليل العقبات التي تعترض اللجان المشتركة للمساهمة في بلورة المشهد الثقافي بين العراق وتونس بما يحقق الفائدة المرجوة من تلك اللجان ويعزز اواصر العلاقة بين البلدين.
من جهته، قال السفير جماعي ان زيارتي تهدف عرض وجهة النظر بخصوص اللجنة العراقية التونسية التي تتولون رئاستها ، وان اخر اجتماع تم عقد في شهر كانون الاول 2012 ، مشيدا باللجنة وما تم تحقيقه على الصعيد الثقافي .
واضاف جماعي  اننا جئنا اليوم من اجل رفع مستوى التعاون بين البلدين ، معتبرا ان الجانب الثقافي اخذ الحيز الاكبر من اللجان المشتركة وكان الوحيد الفاعل .
وطلب السفير التونسي من وزير الثقافة ، التدخل من اجل ادامة التواصل الثقافي عبر اللجان المشكلة ، ولزيادة حجم الوفود العراقية الثقافية الذاهبة الى تونس .

التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك