عاجل
أخر الأخبار
المطلك يبحث مع السفير التركي ملف الاستثمار
الأثنين 02 فبراير 2015
يغداد/الناظر الاخبارية
بحث نائب رئيس الوزراء صالح المطلك مع السفير التركي في العراق فاروق قايمقچي، ملف الاستثمار وآليات نقل 1000 كرفان قدمها الهلال الاحمر التركي الى العراق.

وذكر بيان لمكتبه” ان المطلك دعا خلال أستقباله السفير التركي، أنقرة الى توسيع اطر التعاون في مجالات الاستثمار و جذب رؤوس الاموال التركية الى العراق لتعم الفائدة على الطرفين”..

وعبر نائب رئيس الوزراء عن شكره وتقديره للحكومة والهلال الاحمر التركيين، موضحا ان اللجنة العليا للنازحين تتجه لاتخاذ قرار بقبولها وفق الضوابط والقوانين المعمول بها ، وهي بصدد نقل هذه الكرفانات وتهيئة البنى التحتية لها لغرض توزيعها على عدد من المحافظات العراقية.

وبحث الجانبان خلال اللقاء ، الذي حضره النائب سالم العيساوي ورئيسا جمعية الهلال الاحمر العراقية والتركية، العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين وسبل تطويرها بما يخدم مصالح الشعبين العراقي والتركي.

بدوره، قدم السفير قايمقچي عرضا من بلاده والهلال الاحمر التركي لقبول 1000 كرفان جاهزة للاستخدام، مشيرا الى ان هذه الكرفانات تأتي تعبيرا عن تضامن تركيا مع الشعب العراقي في حربه ضد الارهاب والتطرف.

وأوضح” ان مؤتمراً بشأن الأستثمار سيعقد في تركيا قريبا ، داعيا المطلك للمشاركة فيه، مبدياً استعداده لتكثيف التحرك في هذا الاتجاه وتفعيل الجانب الاستثماري بمجالات الاسكان والبنى التحتية ، مطالبا بمزيد من التسهيلات وتجاوز العقبات الروتينية في مجالات التأشيرات وتوفير الاراضي الخاصة بالمشاريع../انتهى


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار