عاجل
أخر الأخبار
مقتل ثلاث نساء في اشتباكات بسيناء المصرية
الأثنين 02 فبراير 2015
قالت مصادر أمنية وطبية إن امرأتين قتلتا يوم الأحد عندما سقطت قذيفة صاروخية على منزلهما في محافظة شمال سيناء المصرية المضطربة وإن امرأة ثالثة قتلت في تبادل لإطلاق النار بين إسلاميين متشددين وقوات الأمن في مكان قريب.
وقالت المصادر إن متشددي تنظيم ولاية سيناء أطلقوا القذيفة التي سقطت على المنزل القريب من نقطة أمنية خارج مدينة رفح الحدودية مع قطاع غزة.
وقال مصدر إن ستة أشخاص أصيبوا جراء سقوط القذيفة وتبادل إطلاق النار.
وكان متشددو التنظيم الذي بايع أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية على السمع والطاعة شنوا هجمات على مقار ونقاط أمنية في شمال سيناء يوم الخميس الماضي أسفرت عن مقتل 30 بينهم ضباط جيش وشرطة وإصابة 60 آخرين فيما كان أحد أكثر الهجمات دموية في المنطقة خلال شهور.
وقالت المصادر إن شخصا أصيب عندما فتحت قوات الأمن النار عليه يوم الأحد عند نقطة أمنية بعد سريان حظر التجول المفروض على أجزاء من شمال سيناء منذ أكتوبر تشرين الأول بعد هجوم آخر كبير للمتشددين قتل فيه 33 من رجال الجيش والشرطة.
وتواجه الحكومة تمردا مسلحا في شمال سيناء قتل فيه مئات من قوات الأمن منذ عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو تموز 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.
وكان تنظيم ولاية سيناء يسمي نفسه جماعة أنصار بيت المقدس قبل مبايعته للبغدادي في نوفمبر تشرين الثاني.

 


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار