عاجل
أخر الأخبار
الرئاسات الثلاث تؤكد على ضرورة استثمار التوافق السياسي لصالح تعجيل الاجراءات التنفيذية والتشريعية بهذا الظرف الحساس
الأثنين 02 فبراير 2015
بغداد/الناظر الاخبارية
اكد الرئاسات الثلاث على ضرورة استثمار التوافق السياسي لصالح تعجيل الاجراءات التنفيذية والتشريعية بهذا الظرف الحساس.

وذكر بيان صادر عن الاجتماع ان ” الرئاسات الثلاث عقدت اجتماعا مساء امس الاحد بحضور رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونائبي رئيس الجمهورية نوري المالكي واسامة النجيفي ونائبي رئيس الوزراء صالح المطلك وبهاء الاعرجي ونائب رئيس مجلس النواب همام حمودي.”.

واضاف ” انه جرى خلال الاجتماع مناقشة مستفيضة في الجوانب الاساسية الخاصة بالمنهاج الوزاري الذي تشكلت على اساسه الحكومة، حيث تم التركيز على الاجراءات التي اتخذت في مجال إعداد التشريعات ومقترحات القوانين التي تساعد في تهيئة ظروف المصالحة الوطنية، وبما يعزز وحدة الشعب في مواجهته مع الارهاب وفي بناء الدولة “.مشيداً “بالتعاون وبتضافر الجهود التي اثمرت عن انجاز تشريع قانون الموازنة للعام الحالي”.

واوضح البيان ان ” المجتمعين استعرضوا التطورات الميدانية في المجال الامني وما يتحقق من انتصارات ضد الارهاب على ايدي القوات الامنية والحشد الشعبي والبيشمركة)، واكدوا (ضرورة ايلاء الاهتمام الكبير لموضوع النازحين وايصال المساعدات الانسانية اليهم”.

واكد الاجتماع /حسب البيان/ ” ضرورة تعاون جميع الكتل السياسية البرلمانية من اجل المساعدة في سرعة انضاج مشاريع القوانين والتعديلات ضمن اللجان الخاصة في رئاسة الوزراء وقبل احالتها الى مجلس النواب وبما يساعد في سرعة تشريعها واقرارها”.متفقين على ان” يكون اجتماع الرئاسات دوريا كل شهر لأهمية استثمار التوافق السياسي الحاصل في الاجتماع لصالح تعجيل الاجراءات التنفيذية والتشريعية في هذا الظرف التاريخي الحساس”.

وكان مصدر مطلع اعلن لـ/نينا/ امس ان ” الأجتماع، يدور حول الأمن وتنفيذ الاتفاقات بين الكتل بعد تشكيل الحكومة والتوازن الحكومي والنازحين”./انتهى


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك