عاجل
أخر الأخبار
وزير الثقافة يؤكد استعداده على توقيع الاتفاقية المشتركة مع فلسطين
الأحد 01 فبراير 2015
بغداد/الناظر الاخبارية
اكد وزير الثقافة فرياد رواندزي ، اليوم الاحد ، استعداد الوزارة التوقيع على مسودة الاتفاقية المشتركة في الجانب الثقافي بين العراق وفلسطين ، من جانبه اثنى سفير دولة فلسطين لدى العراق دور وزير الثقافة لتقوية الاواصر والعلاقة مع العراق .
وقال بيان لوزارة الثقافة : ان وزير الثقافة فرياد رواندزي التقى سفير دولة فلسطين في العراق احمد عقل حيث جرى التهيئة والاستعداد لتوقيع الاتفاقية المشتركة في الجانب الثقافي بين البلدين التي كانت مسودة الاتفاقية مكتوبة قبل عام ولم يجري توقيعها .
واضاف : ان وزير الثقافة دعا الى مشاركة المثقفين الفلسطينيين في الاسابيع الثقافية التي بصدد التهيئة اليها مستقبلا ، والتواصل مع مثقفي العراق باعتبار ان القضية الفلسطينية تعتبر اهم القضايا المركزية للحكومة العراقية .
من جانبه ، قال سفير دولة فلسطين في العراق : ان حكومتي تتمنى التوقيع على الاتفاقية المشتركة في الجانب الثقافي مع العراق ، وانا جئت من اجل طرح الاتفاقية من جديد مع توليكم حقيبة وزارة الثقافة .
واضاف : اننا نوجه الشكر والامتنان للحكومة العراقية للمساعدات المالية التي قدمتها لدولة فلسطين ، معتبرا ان هذه المساعدات تعبر عن حرص وتحدي الحكومة العراقية والشعب العراقي لاقتطاع جزء من امواله لتقديمها للشعب الفلسطيني .
وطالب السفير الفلسطيني من وزير الثقافة ضرورة افتتاح مركز ثقافي عراقي في فلسطين لادامة التواصل بين البلدين ، فيما رحب رواندزي بالمقترح ودراسته في المستقبل.

التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك