عاجل
أخر الأخبار
العلاق : مفاوضات توزيع الهيئات المستقلة لم تبدأ والتحالف الوطني لم يحسم امره
الأحد 01 فبراير 2015
اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون علي العلاق :” ان مفاوضات توزيع الهيئات المستقلة لم تبدأ رسميا حتى الان على مستوى قادة وزعماء الكتل” ، مشيرا الى وجود مداولات اولية حول الموضوع بين النواب فقط.

وقال العلاق في تصريح لوكالة الناظر الأخبارية ، ان”التحالف الوطني لم يبحث رسميا توزيع المناصب والهيئات المستقلة سواء بين مكونات التحالف او مع الكتل الاخرى”.

واضاف :” ان التحالف الوطني سيبحث اولا تحديد حصته من تلك الهيئات مع الكتل والمكونات الاخرى ، ثم يمضي لاحقا للاتفاق بين مكوناته على توزيع تلك المناصب” .

ولفت الى ان “مكونات التحالف لم تحسم امرها حتى الان بخصوص بعض الهيئات المستقلة التي ترغب بالحصول عليها كأولوية للمرحلة المقبلة” ، في اشارة الى هيئات النزاهة والحج والعمرة ونزاعات الملكية.

واكد النائب عن ائتلاف دولة القانون :” ان جلسة خاصة لقيادات كتل التحالف الوطني ستعقد ، للاتفاق على تسمية الهيئات التي ستكون من حصة التحالف “.

وبين ان”توزيع الهيئات المستقلة بين المكونات والكتل سيتم وفقا للتمثيل البرلماني لكل كتلة ومكون سياسي ، والنقاط التي حصل عليها بحسب الاستحقاق الانتخابي”.

واشار الى ان ” تسمية الاشخاص المرشحين لرئاسة الهيئات المستقلة ستحدد لاحقا بعد انتهاء مفاوضات الكتل السياسية لتوزيع تلك الاستحقاقات”./انتهى5


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار