عاجل
أخر الأخبار
جبوري: المطلوبون للقضاء غير مشمولين بمؤتمر المصالحة الوطنية
السبت 31 يناير 2015
مع تصاعد الحديث عن المصالحة الوطنية وتعدد المبادرات لجمع الاطراف المختلفة بما فيها من يعدون بصف المعارضة للعملية السياسية القائمة في العراق اليوم ، وجه رئيس الوزراء حيدر العبادي بضرورة الاهتمام بالاعداد الجيد للمؤتمر المزمع عقده في بغداد مشددا على عدم شمول المطلوبين للقضاء بالدعوة حسب تصريح للمتحدث باسم المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء..
وقال رافد جبوري، في تصريح صحفي، ان “العمل مستمر من اجل الإعداد لعقد مؤتمر عام للمصالحة الوطنية برعاية وتنظيم رئاسة الوزراء في بغداد”، مبيناً ان “الامم المتحدة تقوم بدور مساند”.
واشار الى ان “رئيس الوزراء حيدر العبادي وجه بضرورة الاهتمام بالاعداد الجيد للموتمر لان الغاية ليست فقط انعقاد الموتمر بل الدفع بعملية المصالحة للأمام من اجل توحيد طاقات المجتمع في قتال تنظيم داعش الإرهابي الذي يشكل خطرا على العراقيين بكل مكوناتها وأطيافهم بل وخطرا على الانسانية”.
واكد جبوري ان “المؤتمر لن يشمل من هم مطلوبون للقضاء”، مشيرا الى ان “هذا الملف هو من اختصاص السلطة القضائية وليس من نهج العبادي التدخل في عمل السلطات الاخرى، فالسلطة القضائية مستقلة مثل السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية

التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار