عاجل
أخر الأخبار
السوداني: دخول العمالة الاجنبية يحتاج الى اجراءات دقيقة
الخميس 29 يناير 2015

اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية ، محمد شياع السوداني ، في بيان تلقت وكالة الناظر نسخة منه ،ان دخول العمالة الاجنبية في ظل الظروف الاستثنائية التي يواجهها العراق يحتاج الى اجراءات دقيقة ود راسة من النواحي الاقتصادية والامنية.

واوضح السوداني خلال لقائه السفير البنغلاديشي رضا انور رحمن خان اليوم ان العراق وبنغلادش تربطهما مذكرة تفاهم وقعت في مجال العمالة والتشغيل ، ومن المفترض ان تمثل بنودها الاطار القانوني الذي ينظم العلاقة بين الطرفين بخصوص دخول العمالة.

وتناول وتائر اداء الشركات المتعاملة بتشغيل العمالة واستقدامها وقال ان الوزارة شخصت جملة من الملاحظات منها عدم امتثال بعض الشركات الى قوانين البلد بخصوص الحصول على اجازات عمل وفق ما تنص عليه الاجراءات القانونية في العراق اضافة الى رصد شركات تمارس جريمة الاتجار بالبشر مؤكدا ان هذه النشاطات ستؤثر بشكل سلبي على مستوى الاتفاقيات الدولية .

واشار الى ان اغلب العمال الذين يعملون في العراق لا يغادرون البلاد حتى بعد انتهاء عقد العمل ويقيمون دون غطاء قانوني مشيرا الى ان العامل الاجنبي يعطى الحد الادنى من الاجر ويتم تشغيله لساعات طويلة ، وقال ان هذا سيكون عائقاً امام توجهات الوزارة في القضاء على البطالة وتشغيل العمالة الوطنية ودعا الى الالتزام بالضوابط المعمول بها حيث ستتخذ اجراءات قانونية بحق المخالفين.

 


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك