عاجل
أخر الأخبار
رفع الحواجز والسيطرات في بغداد
الخميس 29 يناير 2015

باشرت قيادة عمليات بغداد اعادة فتح عدد من الشوارع المهمة ورفع الحواجز الكونكريتية والسيطرات في جانب الكرخ. من بغداد وقال امر اللواء 54 العقيد الركن فراس حسين الزيرجاوي, لـ”وكالة الناظر الاخبارية”: بناء على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة, وحسب الخطة الموضوعة من قبل قيادة عمليات بغداد, بدأ لواء المشاة 54 قيادة الفرقة السادسة, بتنفيذ خطة لرفع القطوعات الموجودة على الطرق الرئيسة, حسب اهمية الاهداف.

واضاف ان الاسبوعين الماضيين شهدا افتتاح ثلاثة شوارع رئيسة، اثنان منها في منطقة العامرية الى جانب استحداث مدخل اضافي لتقليل الزخم عن المنطقة, الى جانب اعادة فتح النفق الرابط بين حي الداخلية واليرموك, الامر الذي كان له دور في التخفيف عن المواطنين.

وتابع الزيرجاوي “كما تم فتح الشارع الرئيس المحاذي لمحكمة الكرخ باتجاه منطقة البيجية, مرورا بساحة ابو جعفر المنصور وصولا الى شارع 14 رمضان”, مشيرا الى حيوية هذا الشارع الذي يخدم المواطنين والدوائر الحكومية الواقعة ضمن هذه المنطقة, لافتا الى ان الغاية من افتتاح هذا الشارع هي تقليل الزخم المروري وتسهيل حركة المواطنين.

وكشف الزيرجاوي عن قرب افتتاح الشارع الخدمي المحاذي للخط السريع قرب جسر جابر بن حيان الذي سيكون منفذا جديدا لمنطقة الطوبجي, ذات المدخل الاحادي حاليا, مبينا ان الامر سيقلل من الزخم على سيطرة الطوبجي الرئيسة التي تعاني زخما مروريا كبيرا بسبب كثافة العجلات القادمة من قاطعي الكاظمية والاعظمية باتجاه منطقة المنصور.

ولفت الى رفع ثلاث سيطرات رئيسة ضمن قاطع مسؤولية اللواء, الاولى هي السيطرة التي كانت مجاورة للمحطة العالمية في منطقة العلاوي, والثانية هي السيطرة الرئيسة مقابل معارض الطوبجي, الى جانب سيطرة برج المأمون قرب تقاطع سيد الحليب, مبينا ان اللواء حاليا بصدد رفع سيطرات اخرى.

واكد الزيرجاوي ان تحسن الوضع الامني ساعد على اتخاذ هكذا خطوات كفيلة برفع الحواجز والقطوعات عن جميع الطرق الى جانب رفع السيطرات.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار