عاجل
أخر الأخبار
موازنة لعام 2015 تمر بمخاض عسير
الخميس 29 يناير 2015

تمر موازنة الدولة لعام 2015 بمخاض عسير في اللحظات الاخيرة التي كان يتوقع المصادقة عليها في مجلس النواب اليوم.

وبعد فشل اجتماع رئاسة المجلس مع اللجنة المالية وتاجيل جلسة التصويت ساعتين من الحادية عشرة كما كان مقررا الى الواحدة بعد الظهر دعت رئاسة البرلمان الى اجتماع عاجل معها يحضره رؤساء الكتل النيابية واعضاء اللجنة المالية النيابية لحل الخلافات.

وصرح عضو في اللجنة المالية المالية النيابية حيدر الكعبي لوكالة الناظر الاخبارية ان “الاجتماع سيعقد بمقر رئاسة مجلس النواب لبحث حل الخلافات في الموازنة تتعلق تتعلق بقوات الحشد الشعبي والتخصيصات لها في الموازنة وآلية التصدير على النفط بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان وتخصيصات لرئاسة الجمهورية في ملف المصالحة الوطنية”.

وكانت هيئة رئاسة مجلس النواب اجتمعت صباح اليوم مع اعضاء اللجنة المالية لمناقشة الموازنة واجراء بعض التعديلات عليها قبل التصويت عليها في جلسة البرلمان المقرر عقدها اليوم لكن دون ان تتوصل الى اتفاق بينها.

وتدور ثلاثة خلافات بين الكتل حول الموازنة وهي مطالبة التحالف الوطني بخفض عدد الدرجات الوظيفية لقوات الحشد الشعبي في المناطق المحررة ورفض اتحاد القوى ذلك واصرار الحكومة الاتحادية على ان يكون تصدير كل النفط المنتج عبر SOMO واعتراض اقليم كردستان عليه مع مطالبة التحالف الوطني تخصيص 25 مليار دينار كنفقات لرئاسة الجمهورية في ملف المصالحة الوطنية”


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار