عاجل
أخر الأخبار
التجارة … تبحث مع دول الجوار امكانية اقامة اسواق عراقية على ارضها
الخميس 29 يناير 2015
اكد مدير عام  الشركة العامة للمعارض العراقية ، سرمد طه سعيد ، لوكالة الناظر الأخبارية ، ان الشركة تواصل تباحثها مع عدد من الدول المجاورة وعبر الملحقيات التجارية العاملة ، حيث ان هناك امكانية اقامة اسواق عراقية على ارضها ومن تلك الدول الكويت وايران ومصر والامارات .

واوضح سعيد ان شركته تعمل الان على وضع الخطط والمقترحات والاليات للترويج للدورة 42 لمعرض بغداد الدولي المقبلة بالاضافة الى اجراء اللقاءات مع منظمي المعارض لاقامة معارض تخصصية لبعض الدول على ارض معرض بغداد الدولي او في المحافظات الامنة من خلال التنسيق على التوقيتات وفق جدول زمني لاقامتها .

مشيراً ان الشركة بعد تعاقدها مع جمهورية ايران الاسلامية سينطلق المعرض الايراني المتخصص في كافة المنتجات الايرانية في مجالات الطاقة والكهرباء والبنى التحتية والغذائية خلال النصف الثاني من شهر شباط المقبل وعلى مدى ثلاثة ايام وبمشاركة اكثر من 250 شركة ايرانية .

  لافتاً ان شركته وضمن نشاطها في الاستيراد والتصدير قامت بمنح 9 اجازات اصدار كلي وتجديد 3 هوية تصدير وتصديق 4 شهادات منشا ومنح 1038 اجازة استيراد واصدار 118هوية استيراد وتجديد 69 هوية استيراد .

 هذا ومن الجدير بالذكر ان العراق شارك في معرض الخرطوم الدولي بدورته 32 والذي انطلق في 21 من الشهر الجاري بمنتوجات والجلود والتمور والنسيج والسجاد اليدوي والمنتجات القطنية بالاضافة الى استعدادت العراق وعبرشركة المعارض للمشاركة في معرض القاهرة الدولي المقرر انطلاقه في النصف الثاني من شهر اذار المقبل .

 


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار