عاجل
أخر الأخبار
إلقاء القبض على منتسبين في وزارة الداخلية متورطين بسحب قروض من مصارف حكومية
الأربعاء 28 يناير 2015

بغداد/نبض الحرية

كشفت محكمة التحقيق المركزية عن إلقاء القبض على منتسبين في وزارة الداخلية متورطين بسحب قروض من مصارف حكومية بـ 7 مليارات دينار ، مشيرة الى استخدامهم مستمسكات مزورة لهذا الغرض “.

واضافت ان “قوة من جهاز الامن الوطني، وباشراف قاضي تحقيق المحكمة المركزية، ألقت القبض على مجموعة من عناصر وزارة الداخلية متورطين بسحب قروض من مصارف حكومية بواسطة هويات مزورة” لافتا الى انهم ، أن كانوا يستغلون المحتاجين ويهيئون لهم مستمسكات مزورة للحصول على القروض ويعطونهم جزءاً ليستحوذوا على (7) مليارات دينار بهذه الأساليب الدنيئة ” .

وتابع بالقول “لقد تم ضبط عدد منهم وبحوزتهم مبلغ (48) مليون دينار بعد خروجهم من المصرف”، مشيرا الى ان “المتهمين اعترفوا بارتكابهم جرائم عدة من هذا القبيل، فيما تم حجز اموالهم المنقولة وغير المنقولة وضبط هويات مزورة اخرى كان من المزمع استخدامها في عمليات لاحقة اضافة الى 4 عجلات تعود إلى المتهمين “.

أفاد قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبدالامير الشمري، اليوم الثلاثاء، عن البدء برفع الحواجز والصبات الكونكريتية أمام حركة المواطنين في العاصمة.

وقال الشمري في تصريح صحافي ، ان “عمليات بغداد بدأت برفع الحواجز والصبات الكونكريتية صباح اليوم، وقد تم رفع الحواجز من شارع الجوازات بإتجاه وزارة التعليم العالي”.

وأضاف الشمري ان “رفع الحواجز جاء تنفيذاً لأمر رئيس مجلس الوزراء العبادي”، مبيناً ان ” العاصمة ستشهد خلال الايام القليلة المقبلة فتح العديد من الطرق المغلقة ورفع الحواجز امام حركة المواطنين”.

وأشار الشمري الى ان “عمليات بغداد تعاني من عدم تعاون بعض الوزارات والدوائر الحكومية بخصوص هذا الموضوع”.
يذكر ان العبادي شدد على أهمية أن تراعي الإستراتيجية الأمنية، التي وضعها مع وزير الداخلية وقائد عمليات بغداد، حفظ امن المواطن وتقليل نقاط التفتيش، لرفع المعاناة عن المواطن البغدادي في الذهاب إلى عمله والتنقل، مشيراً الى ان إعادة الحياة المدنية للعاصمة بغداد، مهم واستراتيجي مؤكداً سعي الحكومة إلى رفع الحواجز الكونكريتية، وتقليل نقاط التفتيش مع الحفاظ على امن المواطنين./انتهى م . ر


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار