عاجل
أخر الأخبار
معصوم:يؤكد ضرورة العمل على تهيئة المناخات المناسبة لتقريب المواقف بين الأطراف السياسية
السبت 07 مارس 2015

 

بغداد/أن أن اي
أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ضرورة العمل على تهيئة المناخات المناسبة لتقريب المواقف بين الأطراف السياسية من أجل ايجاد حلول واقعية للقضايا العالقة في البلاد.

وأشار خلال لقائه اليوم في اربيل الأمين العام للاتحاد الإسلامي الكردستاني محمد فرج ، بحسب بيان رئاسي ، الى مجريات الأوضاع وتطوراتها ، سيما ما يجري حاليا على ساحات القتال ضد تنظيم داعش وضرورة تكاتف الجهود لدحر هذا التنظيم الارهابي ، وتطهير البلاد من جرائمه التي يقترفها ضد الجميع.

من جانبه سلط فرج خلال اللقاء الذي حضرته ايضا قيادات الاتحاد الإسلامي ، الضوء على الأوضاع السياسية والاقتصادية في إقليم كردستان، خصوصا في ظل الاستمرار في مواجهة الإرهاب وتداعياته من خلال نزوح موجة كبيرة من المواطنين الذين فروا من بطش تنظيم داعش الارهابي فضلا عن المشاكل الناجمة عن انخفاض أسعار النفط وتأثيره على حياة المواطنين.

وجدد مساندته للجهود التي يبذلها معصوم الرامية إلى تنشيط الحوارات الايجابية بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان للوصول إلى تنفيذ الاتفاق النفطي الأخير الذي من شأنه أن يساهم في وصول الطرفين إلى حل للقضايا العالقة بين بغداد واربيل.

وذكر البيان ان الجانبين ناقشا خلال اللقاء أهم المستجدات على الساحتين السياسية والأمنية والمخاطر التي تهدد الأمن والاستقرار./انتهى


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار