عاجل
أخر الأخبار
6 نصائح للعناية باليدين في أجواء الشتاء
السبت 07 مارس 2015
ان ان اي
تتعرض البشرة خلال فصل الشتاء للكثير من العوامل الضارة يأتي على رأسها الجفاف والتشقق وذلك بسبب عدة عوامل، أبرزها البرودة وكثرة غسل اليدين بالصابون غير الصحي.
نورد لكِ 6 نصائح للعناية باليدين في أجواء الشتاء الباردة:
1-ارتداء القفازات
تعتبر بشرة اليدين من أكثر عناصر الجسم عرضة للتشقق والجفاف، لذلك يتطلب العناية بها الكثير من الأمور وأبرزها حمايتها من عوامل الشتاء المضرة وذلك من خلال ارتداء القفازات.
2- ترطيب الجو 
ترطيب الهواء داخل منزلك عن طريق وضع وعاء من المياه بالقرب من السخان أو المدفئة. وعادة ما يستخدم ماء الورد الذي يملأ المكان برائحة زكية. وهذا الإجراء بسيط يحمي الجلد الخاص بك من الإصابة بالجفاف بما في ذلك بشرة يديك.
3- ارتداء القفازات عند القيام بالأعمال المنزلية 
ينصح دائماً بارتداء القفازات المطاطية أثناء غسل الصحون، خصوصاً في فصل الشتاء، ذلك أن التعرض المفرط للمياه والمواد الكيميائية يضر كثيراً ببشرة اليدين. لذلك حاولي عدم تعريض يديكِ بكثرة للصابون بشكل مباشر حتى لا تتعرض للجفاف والتشقق .
4- ترطيب اليدين
يفضل في العادة اللجوء إلى ترطيب اليدين عدة مرات في اليوم، وينصح باستخدام كريم بمكونات طبيعية كزيت جوز الهند، أو زبدة الشيا، وذلك لتغذية وترطيب يديك. ويمكنك عمل كريم ترطيب منزلي عبر خلط بعض من الزبدة غير المملحة مع قليل من العسل والعديد من الأعشاب المفيدة، مثل حشيشة السعال أو نبات القراص وذلك للحصول على كريم مغذ وأكثر فعالية.
5- عمل ماسكات لليدين  
اليدين كما الوجه تحتاجان إلى العناية والإهتمام، لذلك يفضل عمل ماسك منزلي لهما من خلال وضع قطرات من عصير الليمون على اليدين بعد غسلهما وهذا يعد وسيلة جيدة لإضافة الرطوبة والفيتامينات الحيوية إلى البشرة واستعادة توازن درجة الحموضة فيها.
6- دللي يديك
ولو لمرة واحدة في الأسبوع عبر تدليكهما بقطرات من زيت اللوز مع عدة قطرات من الزيت العطري من إكليل الجبل أو إخضاعهما لجلسة بخار مع ترطيبهما باستمرار.

التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك