عاجل
أخر الأخبار
اتحاد السلة يعاقب مدربي نفط الجنوب والكرخ ويغرمهما ماليا
السبت 07 مارس 2015
بغداد /ان ان اي
قرر الاتحاد العراقي لكرة السلة حرمان  مدربي ناديي نفط الجنوب والكرخ من مرافقة فريقيهما في المباراة التي ستجري بينهما اليوم الخميس وتغريهما مبلغاً قدره ثلاثة ملايين دينار لكل منهما بعد حالة الاساءة التي اقدما عليها في مباراة الفريقين يوم امس الأول.
وقال مصدر اتحادي ان “الاتحاد عقد اجتماعا على الفور وبعد الانتهاء من المباراة وقرر بعد الاستماع الى حكم ومراقب المباراة معاقبة مدرب نفط الجنوب عامر طالب والكرخ محمد النجار بحرمانهما من مرافقة فريقهيما خلال مباراة اليوم الخميس وحسب اللوائح، وكذلك تغريم كل منهما مبلغ 3 ملايين دينار، واشار القرار الى ان “الاتحاد سيتخذ عقوبات رادعة وقطعية بحرمان كل من المدربين موسما كاملا في حالة تكرار الاساءة الى لعبة كرة السلة والتصرفات غير الرياضية التي بدرت منهما”.
وتقترب الجولة الاولى من المربع الذهبي في دوري السلة الممتاز من مرحلة الحسم باقامة مباراتين اليوم الخميس في قاعة الشعب المغلقة، الاولى تجمع فريقي الكرخ ونفط الجنوب في الخامسة والنصف، تليها مباراة الشرطة والنفط، ويحتاج الكرخ والشرطة الى الفوز في هذه المباراة ليضمنا تاهلهما معا الى المباراة النهائية لاحراز لقب دوري الموسم الحالي، فيما ان تعثرهما اي الكرخ والشرطة امام نفط الجنوب والنفط يعني انهما سيحتاجان الى اجراء مباراة خامسة يوم السبت المقبل ستكون حاسمة لمعرفة طرفي المباراة النهائية وتحديد المركزين الثالث والرابع”.
وتمكن فريق الشرطة من التفوق على فريق النفط في منافسات المربع الذهبي لدوري السلة الممتاز، حيث انتهت مباراتهما التي جرت في قاعة الشعب بفوز الشرطة بـ78 نقطة مقابل67 نقطة، فيما تغلب الكرخ على نفط الجنوب بـ90 نقطة مقابل 85 نقطة.
ففي المباراة الاولى سيطر فريق الشرطة على مجرياتها وتمكن من انهاء الربع الاول متقدما بـ19 نقطة مقابل 14 نقطة، وضاعف من تقدمه في الربع الثاني حتى أنهاه متقدما بـ59 نقطة مقابل 51 نقطة، وواصل الشرطة سيطرته بعد انفتاح واضح في دفاعات النفط ووأيضا عدم ظهور محترفي النفط بما يوازي ماظهر عليه محترفو الشرطة لتنتهي المباراة بفوز الشرطة بـ78 نقطة مقابل 67 نقطة.
وفي المباراة الثانية تغلب الكرخ على نفط الجنوب بفارق مس نقاط حيث أنهى الكرخيون الربع الأول متقدمين بـ23 نقطة مقابل 12 نقطة ومن ثم الشوط الأول بـ48 نقطة مقابل 24 نقطة، وفي الربع الثالث تفوق الكرخ بـ63 نقطة مقابل 45 نقطة لتنتهي المباراة بفوز الكرخ بـ90 نقطة مقابل 85 نقطة.
ووفقا لتلك المعطيات في نتائج المباريات فقد اقترب ناديا الشرطة والكرخ من الوصول الى المباراة النهائية لدوري السلة العراقي الممتاز بعد تحقيقهما الفوز على النفط ونفط الجنوب، على الترتيب.

التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار